عائلة الأسير حذيفة سلامة تناشد لتقديم العلاج له

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2017 - 8:28 مساءً
عائلة الأسير حذيفة سلامة تناشد لتقديم العلاج له

شفا – ناشدت عائلة الأسير حذيفة سلامة البالغ من العمر 18 عاما المؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة التدخل لإجبار الاحتلال الاسرائيلي ومصلحة السجون على تقديم العلاج اللازم له.

وذكرت العائلة في اتصال لها بجمعية واعد للأسرى والمحررين أن ابنها حذيفة تم اعتقاله من إحدى مستشفيات محافظة نابلس بينما كان على وشك أن يجري عملية جراحية واقتادته إلى سجن مجدو ومازال الآن رهن التوقيف وبانتظار المحاكمة منذ أشهر.

وأوضحت العائلة أن اعتقال ابنها حذيفة حرمه من مواصلة إكمال دراسة الثانوية العامة حيث كان يعكف على ذلك مبدية تخوفها على ابنها لصغر سنه من ناحية وللمرض الذي يعاني منه في ظل المعاملة الوحشية التي يتلقاها الأسير من قبل قوات السجون الاسرائيلية.

من ناحيتها أفادت جمعية واعد للأسرى والمحررين أن حملات الاعتقالات العشوائية التي تقوم بها قوات الاحتلال في الضفة الغربية لا تكاد تتوقف، وتستهدف جميع الشرائح العمرية بمن فيهم الأطفال، مطالبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتكثيف زياراتها لمراكز التوقيف والاعتقال الاسرائيلية التي تفتقد لأدنى شروط المعاملة القانونية والآدمية.

واعتبرت أن حالة حذيفة سلامة ليست الوحيدة وهناك عشرات الحالات المشابهة التي تحتاج إلى تفاعل ومتابعة مستمرة من قبل المؤسسات المختصة

رابط مختصر