4:06 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مركز هدف ينفذ ورشة عمل حول الحكم الصالح والنزاهة

شفا -عقد مركز هدف لحقوق الانسان ورشة عمل توعوية حول تعزيز مفاهيم ومبادئ الحكم الصالح والنزاهة والتي تأتي ضمن فعاليات مشروع “شركاء من أجل النزاهة فى قطاع غزة ” بالشراكة مع الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة “امان” والتى تخللها عرض فيلم وثائقى بعنوان ” شركاء من أجل النزاهة “.

وتحدث محمد صافي عضو فريق إعلاميين من أجل النزاهة عن مفهوم ومبادئ الحكم الصالح وأبعاد وسبل الوصول اليه بما يضمن اعطاء دفعة قوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وتم عرض الفيلم الوثائقي ومن ثم فتح باب النقاش من قبل المشاركين في الورشة ، الذين أكدوا على أهمية الفيلم الوثائقي كأداة توعوية في مجال تعزيز الحكم الصالح والنزاهة والشفافية خصوصا وأنه تطرق للعديد من الجوانب الدينية ، الاقتصادية، الاجتماعية، النفسية، والقانونية .

وأكد المشاركين على ضرورة تعزيز سيادة القانون وإعطاء مساحة أكبر لحرية الرأي والتعبير، وعلى أهمية تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة والمحاسبة، وضرورة تجنب مظاهر المحسوبية، وأهمية دور الاعلام في تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة والتي تتحدث عن الفساد وكيف يجب مسائلة ومحاسبة الفاسدين في المجتمع وخاصة اننا في زمن الربيع العربي .

ومن الجدير بالذكر أن 30 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات في الجامعات الفلسطينية قد شاركوا في ورشة العمل.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …