8:18 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية التضامن تنظم جولة تفقدية لعدد من الاسر المحتاجة

شفا – استكمالا للجولات التفقدية لمنازل المحتاجين في محافظة نابلس قام وفد من جمعية التضامن الخيرية برئاسة الدكتور علاء مقبول وعدد من المتبرعين والموظفين بزيارة تفقدية لعدد من المنازل المعدمة.

وابتدأت الجولة بمنزل في منطقة شارع السكة ، رب الأسرة مريض وخضع لعدد من العمليات الجراحية دون جدوى ، فمنعه مرضه من العمل، وهنا جاء دور الزوجة التي رفعت العبء عن كاهل زوجها وحملته بدورها وعملت بمنزل للمسنين كي تنفق على علاج زوجها وابنها البكر والذي يعاني من مرض البهاق وتؤمن لبقية أطفالها قوتهم اليومي وتدفع ثمن إيجار المأوى الذي يجمعهم معا.

واستمرت الجولة في نفس المنطقة لعائلة حط المرض على المعيل أيضا ففقد القدرة على الرؤية بإحدى عينيه ورغم ذلك لم يمنعه مرضه من العمل لتوفير قوت أطفاله وزوجته وحل مشكلة مسكنهم المهتريء والذي هم مهددون بإخلائه لعدم قدرة الأب على دفع أجرته براتبه القليل الذي يجنيه من عمله كآذن في إحدى الجهات.

ومر الوفد في طريقه على منزل عائلة تم تقديم المساعدة لهم من قبل فاعلي الخير ، فاطلع الوفد على الإصلاحات التي يتم إجرائها في منزلهم ومنها هدم سقفهم القديم الذي كان يتداعى على رؤوس ساكنيها حيث تم عمل سقف جديد لهم يأويهم من أمطار الشتاء ويحافظ على سلامتهم.

واختتمت الجولة بزيارة عائلة تعرض منزلهم للاعتداء الإسرائيلي منذ سنة 2004 مما أدى إلى احتراق المنزل والأثاث وما زالوا يعانون حتى الآن، حيث كبرت العائلة وازداد عدد الأطفال وكثرت المطالب وازدادت الحاجة مما دفع الأب لأخذ قرض محاولا إصلاح جزء من منزله، ولكنه وبما حاول أضاف لحياته دينا ثقيلا دفعه كي يعمل في مجال الحدادة وصناعة الفخار والعطور، ولكن قسوة الحياة كانت أكبر من قدرته فيها .

وبعد انتهاء الجولة تقدم د.مقبول بشكره لفاعلي الخير الذين أصروا على مرافقة الجمعية في جولتها وقدم امتنانه لهم على ما سيقدمونه لتلك الأسر، وتعهد بأن تقدم الجمعية لهم ما تقدر عليه من مساعدات.

شاهد أيضاً

القائد غسان جاد الله : لن يستطيع أحد إقصائنا من حركة فتح

شفا – أكد القائد البارز في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، غسان جاد الله ” …