2:50 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية الإنقاذ تختتم برنامج حماية الطفولة

شفا – اختتمت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية وبالشراكة مع مركز سوا مساء أمس داخل مقرها في قلقيلية الدورة التدريبية التي استهدفت خمسين طفل وطفلة من المدينة مابين سن ( 12 – 14 سنة) ، تناولت مواضيع عدة حول برنامج حماية الطفولة وبحضور طاقم الجمعية ومتطوعيها.

وتهدف الدورة التي استمرت لمدة أربعة لقاءات امتدت على مدار الشهر السابق الى توعية أطفالنا وبناتنا من أي اعتداء قد يتعرضون له في الشارع أو المدرسة أو البيت مما يحقق لهم الحماية لجسدهم ونفسهم.

وتناولت الدورة التدريبية مواضيع كثيرة تتعلق ب ( حماية الأطفال من الاعتداء الجسدي والنفسي والجنسي ) واللقاءات الصحية والتثقيفية والتغذية الصحية وحفل ختامي شارك فيها مسرح كتاكيت حيث قدموا عروضا وتمارين ترفيهية، مسابقات وهدايا ، كيفية التعامل مع الحيوانات الأليفة ( القطط والأرانب والعصافير والأسماك )، وقدم مهرجو المسرح عرضا ترفيهيا آخر هادف لحماية الأطفال من الاعتداءات، وشارك الأطفال المستهدفين بفقرة غنائية ” أغاني راب وهيب هوب ” .

ويذكر هنا أن مركز سوا يستقبل ويقدم المساندة والدعم والإرشاد للأطفال الذين يتعرضون لأي شكل من أشكال الإساءة والإهمال على خط حماية الطفل الفلسطيني المجاني 121.

وتحدثت إقبال نزال ” أمين سر الجمعية ” عن مدى أهمية هذه اللقاءات التي تهدف للتوعية والحماية ورعاية الطفل بحفظه من كل ما يؤذيه نفسيا أو جسديا لينشئ نشئه سليمة، وأشادت :”بالدور الإيجابي الذي يقدمه مركز سوا من تعاون وتفاعل مع أنشطة الجمعية وشكرت في ختام كلمتها المدربين والمشاركين من المتدربين على تفانيهم وتفاعلهم.

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …