1:58 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

المخطط الوطني المكاني وجامعة بيرزيت تعقدان ورشة عمل بعنوان يدا بيد لنرسم فلسطين المستقبل

المخطط الوطني المكاني وجامعة بيرزيت تعقدان ورشة عمل بعنوان يدا بيد لنرسم فلسطين المستقبل

شفا – نظم المخطط الوطني المكاني أمس وبالتعاون مع جامعة بيرزيت ورشة عمل بعنوان يداً بيد لنرسم فلسطين المستقبل في كلية الهندسة بمشاركة فريق إعداد المخطط الوطني المكاني واساتذة الدوائر ذات العلاقة، وذلك من أجل المساهمة في إعداد التصور المستقبلي للدولة الفلسطينية وزيادة التوعية بهذا الخصوص.

وشارك في ورشة العمل من المخطط الوطني المكاني د. أحمد صالح و م. ربى دحدل و عبيدة صلاح ورئيسة دائرة الهندسة المعمارية د.سمر الناظر و د.لبنى شاهين ومن دائرة الجغرافيا محمد محسن ومن دائرة الاقتصاد د.مهند اسماعيل و30 طالب وطالبة من التخصصات المختلفة ذات العلاقة.

في بداية الورشة رحب مدير مشروع المخطط الوطني المكاني د. أحمد صالح بالمشاركين وثمن على دور جامعة بيرزيت في اتمام حلقة الوصل بين القطاع العام والقطاع الاكاديمي من خلال مشاركة طلاب الهندسة المعمارية والمدنية والجغرافيا والاقتصاد والقانون وعلم الاجتماع.

وأضاف صالح ان هذه الورشة تهدف الى ايصال مفهوم شمولية التخطيط وتداخله مع القطاعات المختلفة ممثلة بالاقتصاد وعلم الاجتماع و البنية التحتية والجوانب التشريعية وتوسيع مفهوم التخطيط الشمولي على المستوى الوطني لهذا الجيل من خبراء المستقبل.

يذكر أن وزارة التخطيط والتنمية الادارية تتولى بحكم مسؤولياتها المباشرة عن التخطيط الوطني مسؤولية تنسيق إعداد المخطط الوطني المكاني من خلال ترؤسها اللجنة الوزارية المكلفة بالاشراف على إعداد المخطط.

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …