11:09 مساءً / 14 يوليو، 2024
آخر الاخبار

الجبهة الديمقراطية في مخيم عين الحلوة تعقد ندوة لمناسبة يوم الأرض

الجبهة الديمقراطية في مخيم عين الحلوة تعقد ندوة لمناسبة يوم الأرض

شفا – قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فتحي كليب إن المشروع الاحتلالي لم يعد يكتفي بالسيطرة على الأرض ونفي الشعب، بل يعمل على تهويد التاريخ الحقوق والهوية الوطنية الفلسطينية.

وأضاف: “كانت النظرية التي حملت هذا المشروع منذ انطلاقته هي السيطرة على الارض الا ان حلقاتها لن تكتمل الا بالاجهاز على كامل حقوق اصحابها، وهذا ما يجب التنبه اليه من قبل الشعب الفلسطيني وقواه المختلفة”.

جاء ذلك خلال ندوة سياسية نظمتها الجبهة الديمقراطية في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم عين الحلوة لمناسبة الذكرى 47 ليوم الارض بعنوان: “الأرض والشعب.. وتحديات ما بعد الاحتلال” بحضور ممثلي فصائل فلسطينية ولجان شعبية ومؤسسات اجتماعية وناشطين.

وأكد حق وواجب الشعب الفلسطيني ممارسة كل اشكال المقاومة من اجل استعادة ارضه وعودة اللاجئين اليها، داعيا الى التسلح بالمعطيات الرقمية وبلجان الاختصاص وصياغة استراتيجية عمل وطني على مساحة كل تجمعات الشعب الفلسطيني للدفاع عن حق العودة وعن وكالة الغوث والمخيمات ومكانة اللاجئ ودحض ما تتعرض له الاونروا من تحريض عبر التواصل مع الامم المتحدة والدول المانحة لتوفير حماية سياسية ومالية دولية تمكنها من اداء وظيفتها بما يجعلها قادرة على الاستجابة للاحتياجات المعيشية والحياتية المتزايدة للاجئين.

شاهد أيضاً

شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة

شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة

شفا – استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي …