2:31 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الحكم المحلي يعقد ورشة بعنوان ” بناء وتعزيز قدرات رؤوساء البلديات”

شفا – عقدت وزارة الحكم المحلي في مقر جمعية الهلال الأحمر ورشة عمل تحت عنوان “بناء وتعزيز قدرات رؤوساء البلديات” للمحافظات الوسطى (رام الله، والقدس، وأريحا)، وذلك ضمن سلسلة من الورشات التي تنوي إجراؤها في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وعبر وزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي في كلمته عن أهمية الاعتراف الأممي بدولة فلسطين، وأكد على ضرورة تعزيز العمل والاستمرار في بناء الدولة، وبين القواسمي أن عملية التنمية تبدأ من الهيئات المحلية، مشيداً بالقفزات النوعية التي شهدها قطاع الهيئات المحلية ودورها في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مبيناً أهمية التدريب في تعزيز وبناء القدرات.

وشدد وكيل الوزارة المهندس مازن غنيم على أهمية التدريب ودوره في بناء قدرات رؤوساء البلديات ونوابهم في اتخاذ القرارات الإدارية، والمالية، والفنية( التنظيم البنائي) .

وتحدث مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل عن دور الصندوق كونه يمثل القناة المفضلة والأساسية للسلطة الوطنية من أجل تمرير كافة الأموال للهيئات المحلية، وتعزيز قدرات البلديات والتي من أهدافها تحقيق خدمات أفضل للمواطنين.

وبين الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عبد الكريم سدر أهمية تعريف رؤوساء البلديات ونوابهم بأنظمة وقوانين الحكم المحلي، من أجل العمل على بناء القدرات وتطويرها من النواحي الإدارية والمالية والفنية، وكذلك التعريف بصندوق تطوير وإقراض البلديات ومهامه، مشيراً الى انهاا تمثل بداية سلسلة من ورش العمل التي ستجري في المحافظات الشمالية والجنوبية، والتي ستمتد على مدار ثلاثة أيام.

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …