5:59 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تزايد أعداد الوافدين لميدان التحرير للمشاركة فى مليونية اليوم

تزايد أعداد الوافدين لميدان التحرير للمشاركة فى مليونية اليوم

شفا – يشهد ميدان التحرير بالقاهرة تزايدا فى أعداد المتظاهرين الوافدين للمشاركة فى فاعليات ما أطلق عليه مليونية ” للثورة شعب يحميها”. واحتشد غالبية المتظاهرين قبيل ميدان سيمون بوليفار بالقرب من السفارة الأمريكية حيث منطقة الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين والتى شهدت هدوءا نسبيا فى أعقاب الاشتباكات بين الطرفين.

ومن جهة أخرى ، وصل إلى الميدان ممدوح حمزة الاستشارى الهندسى والناشط السياسى وحاول التوجه إلى ميدان سيمون بوليفار لإنهاء الاشتباكات التى كانت دائرة بين قوات الأمن والمتظاهرين ، إلا أنه لم يستطع.

وتوجه حمزة إلى وزارة الداخلية برفقته عدد من المتظاهرين للمطالبة بالإفراج عن من تم إلقاء القبض عليهم خلال الاشتباكات. وفى السياق ذاته، استقبل المستشفى الميدانى الموجود ببداية شارع طلعت حرب بضعة من المصابين بالاشتباكات التى دارت بين المتظاهرين وقوات الأمن بميدان سيمون بوليفار والتى تراوحت اصاباتهم ما بين الكدمات والجروح نتيجة إلقاء الحجارة والاختناقات نتيجة الغاز المسيل للدموع.

وعلى صعيد آخر، قام بعض المتظاهرين بوضع تمثال من الجبس ببداية شارع محمد محمود على شكل انسان مفتول العضلات وبيده مطرقة وعلى صدره مفتاح الحياة كرمز للثورة المصرية وقوتها.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …