4:56 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

مصادر خاصة لـ شفا تؤكد : مرسى وافق على نشر قاعدة و قوات أمريكية فى سيناء

مرسى وافق على نشر قاعدة و قوات أمريكية فى سيناء

شفا – أكدت مصادر خاصة لـ شفا مساء اليوم أن الرئيس المصري محمد مرسي وافق على استضافة قاعدة عسكرية امريكية في سيناء وأن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وافق على وقف إطلاق النار فى غزة، بعد أن حصل على وعد من الرئيس الأمريكى باراك أوباما بإرسال قوات أمريكية لشبه جزيرة سيناء بموافقة محمد مرسي حيث أضاف المصدر بأن اقتراح استضافة القاعدة العسكرية الأمريكية كان من اقتراح الرئيس محمد مرسي كما ذكر المصدر فأن الجانب الأمريكي أخبر الجانب الأسرائيلي بموافقة محمد مرسي علماً انه كان اقتراح مرسي .
وبحسب المصادر فإن هذه القوات الأمريكية الخاصة سوف تصل إلى سيناء خلال 9 أيام لتؤمّن بنفسها قطع خطوط الإمداد عن غزة من الأسلحة المهربة إلى القطاع .

و أضافت المصادر الخاصة لـ شفا ان القوات الخاصة الأمريكية التى سوف تتمركز في سيناء سوف تكون مهمتها عسكرية بشكل كامل وحرة في كل الأجراءات العسكرية واتخاذ كل ما يلزم لفرض السيطرة على الأسلحة المهربة وستكون على جهوزية كاملة لقصف أي هدف يتم الأشتباه بمحاولته تهريب السلاح .
وبالأضافة لذلك سوف يكون في هذه القاعدة فرع استخباراتي لجمع المعلومات حول المهربين للأسلحة وسوف يكون فيها نوع من التعاون بينها وبين قوات مصرية سوف يجهزها محمد مرسي لتكون مهمتها القاء القبض على المهربين واقامة الحواجز للأهداف التي تكون بعيدة عن القاعدة العسكرية الأمريكية .

وأضاف المصدر الخاص ان اقتراح الرئيس محمد مرسي بأستضافة القاعدة العسكرية الأمريكية في سيناء يكون بمقابل وقف العملية الأسرائيلية الأخيرة في قطاع غزة ” عملية عمود الغيمة ” وبمقابل ايضاً ان تساهم الولايات المتحدة الأمريكية بمساعدة اضافية للأقتصاد المصري .
وأضاف المصدر ان حجم القاعدة العسكرية الأمريكية المستضافة في سيناء سوف يكون بحجم قرية بالأضافة لمطار عسكري امريكي وسوف يخيم فيه ما يقارب عشرة الآف عسكري أمريكي تتنوع مهامهم ما بين قوات برية مجهزة بالأسلحة و قوات جوية امريكية .

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …