7:50 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

إسرائيل تجري تجربة ناجحة لمنظومة العصا السحرية

إسرائيل تجري تجربة ناجحة لمنظومة العصا السحرية

شفا – أعلنت وزارة الجيش الإسرائيلي عن نجاح تجربة إطلاق أولى، لنظام الدفاع الجوي ضد الصورايخ المتوسطة المدى “العصا السحرية”.

ونقلت صحيفة “جيروساليم بوست” عن مصدر بالصناعة الحربية الإسرائيلية أن الاختبارات كانت مقررة في بادئ الأمر، في عام 2013، لكن الجيش الإسرائيلي قرر أجراءها بشكل مبكرا بسبب تصعيد الوضع في إسرائيل، ولاسيما العملية العسكرية الأخيرة على قطاع غزة، والتي أطلق خلالها الفلسطينيين نحو ألف وخمسمائة صاروخ صوب “إسرائيل”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إطلاق صاروخاً يحاكي صاروخاً معادي، وتمكنت المنظومة من رصد الصاروخ بواسطة جهز الإنذار، واعتراضه بصاروخ غير مسلح برأس حربي من قبل المنظومة.

ومن المتوقع أن يصبح نظام “العصا السحرية” حلقة تربط بين نظام “القبة الحديدية” الخاص بإسقاط الصواريخ القصيرة المدى، وصواريخ “حيتس” الإسرائيلية الطويلة المدى القادرة على اعتراض صواريخ “شهاب” الإيرانية.

وفي ذات السياق أعرب ويزر الجيش الإسرائيلي “إيهود باراك” عن ارتياحه من نجاح التجربة، مشيرا إلى أ ن هذا النجاح يساهم في تطوير المنظومات الدفاعية المتعددة الطبقات التي توفر حماية للجبهة الداخلية من القذائف والصواريخ.

ومن المقرر أن يدخل النظام الجديد الخدمة العسكرية عام 2014م، وتتولى بناءه شركات “Rafael” و”Elta” و”Elbit” الاسرائيلي بالتعاون مع “Raytheon” الأمريكية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …