11:40 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مندوب العراق بالجامعة العربية : سنطلب تفعيل سلاح النفط

مندوب العراق بالجامعة العربية سنطلب تفعيل سلاح النفط

شفا – أعلن مندوب دولة العراق لدى الجامعة العربية السفير قيس العزاوي، الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للقمة العربية، أن بلاده ستطرح في اجتماع وزراء الخارجية يوم غد السبت لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الدعوة باستخدام سلاح النفط، بهدف تشكيل ضغط حقيقي على الولايات المتحدة الأميركية والدول التي تدعم إسرائيل.

وقال العزاوي، في تصريح له اليوم الجمعة، إن السلاح الاقتصادي هو الأقوى بأن يتم تفعيله حاليا، لتأكيد الوقوف مع الشعب الفلسطيني، في ظل عدم وجود القوة العسكرية التي يمكن أن تقف في وجه إسرائيل في الوقت الراهن، وفي ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وهو ما يدفعنا للتفكير جديا في استغلال الإمكانات الاقتصادية الهائلة للعرب لمواجهة إسرائيل.

وأشار إلى قمة دول أميركا اللاتينية التي عقدت في بيرو في أميركا الجنوبية مؤخرا، والتي ضمت 9 من إجمالي 12 دولة من أكبر منتجي النفط في العالم، وإمكانية استغلال ذلك لصالح القضية الفلسطينية والمصالح العربية، وقال: ما حدث في حرب 1973 خير دليل على نجاح هذا السلاح في معركة العرب مع إسرائيل.

ولمح العزاوي إلى إمكانية اتخاذ قرارات بتجميد العلاقات الاقتصادية لفترة محددة مع الدول التي تدعن إسرائيل، بهدف وقف أعمالها في المنطقة، وتوقفها عن استهداف المدنيين العزل باستخدام الطائرات الحربية.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …