6:24 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

50 طنا مساعدات طبية تصل غزة اليوم

شفا – أكد وكيل نقابة الصيادلة المصرية الدكتور سيف الامام أنه تم تشكيل غرفة عمليات من وزارة الصحة بالتنسيق مع لجنة الاغاثة والدواء بنقابة الصيادلة ونقابة أطباء مصر، وتواصلت الغرفة مع ادارة الصيدلة بوزارة الصحة بقطاع غزة وحصلت على قائمة الأدوية المطلوبة للقطاع، وجارٍ توصيلها فى قوافل تصل فجر الغد على الحدود.

وأشار الدكتور محسن عبد العليم، رئيس قطاع الصيدلة بوزارة الصحة إلى أنه تم تجهيز 8 سيارات نقل محملة بما يقرب من 50 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية تنوعت ما بين أدويه طوارئ وادوات جراحية ومسكنات وكميات كبيرة من المحاليل الطبية.

وأوضح أن شركات الادوية قامت بفتح مخازنها وارسال جميع الادوية المطلوبة كنوع من أنواع التبرع من هذه الشركات إلى قطاع غزة، هذا بالإضافة إلى التبرعات المادية التى قام الشعب المصري بالتبرع بها فى البنوك التابعة للجنة الاغاثة.

وعقد مساء الخميس بمقر نقابة الأطباء المصريين مؤتمر صحفي للعائدين من غزة لتوثيق شهادتهم حول الأوضاع هناك, حيث تم الاتصال بكل من وزير الصحة الفلسطينى , وكذلك نقيب الأطباء الفلسطينى خلال المؤتمر الذين عبورا عن شكرهم لمصر وجميع الدول العربية التى تقف بجوار أهل غزة ومطالبين الشعوب العربية بأن يقدموا يد العون إلى اخواتهم فى فلسطين.

وقال الدكتور محمد الزيات وهو طبيب فلسطينى:”اننا نطالب بأن يقف جميع اخواتنا العرب الى جانبنا حتى تنتهى محنة غزة، مؤكدا الدور المشرف الذي قامت به الحكومة المصرية فى ارسال مساعدتها الى غزة, موضحًا أن 200 نوع من الادوية كانت نسبتهم صفر قيبل الهجمات الاسرائيلية وبعد الهجمات نقص 100 نوع اخر اي نقصان 300 نوع من مجمل 500 نوع”.

وقالت الدكتورة حياة عضو البرلمان الأردني السابق ان الوضع فى غزة مأساوى للغاية وان الفلسطينيين طلبوا منهم العودة الى بلادهم من اجل ان ينشروا القضية الفلسطينية فى بلادهم وان يقوموا بتجميع المساعدات وارسالها الى قطاع غزة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …