8:08 مساءً / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

محمد الشواف يطالب بتعزيز حالة الحراك الجماهيري للأسرى

شفا -أقامت منظمة أنصار الأسرى في خان يونس ضمن سلسلة الأنشطة والفعاليات الوطنية بشكل مستمر. وشدد محمد الشواف أمين السر منظمة أنصار الأسرى في خانيونس على إن الدعم الدولي لقضية الأسرى سيكون له تأثير كبير في تسليط الضوء على قضيتهم العادلة وتوجيه الرأي العام الدولي بشكل أكبر اتجاه شعبنا الفلسطيني وأسرانا البواسل وما نتعرض له من ممارسات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
داعيا جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن وفي أماكن اللجوء والشتات وفي فلسطين المحتلة عام 1948 إلى المشاركة الفاعلة بذكرى النكبة الـ64. وفق إحصائيات رسمية، أن ما يقارب 5200 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي بينهم 1100 أسير أحكامهم أكثر من 70 عاماً، 1600 أسير مضربون عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع الزيارات وكافة أشكال التنكيل بحقهم، دون مراعاة لاتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بقضية الأسرى والتي تنطبق على الأسرى الفلسطينيين باعتبارهم أسرى حرب مما يضمن لهم حقوقهم الكاملة ومعاملتهم باحترام. موضحاً ان إسرائيل ترفض الإفراج عن الأسرى المنتهية حكومياتهم. وأكد إن إسرائيل تواصل انتهاكها للقانون الدولي بحق شعبنا الفلسطيني وخاصة الأسرى التي تواصل أهانتها واعتقالها للنساء والأطفال والمرضي ذوي الأمراض المزمنة دون تقديم العلاج لهم.
 وحذر محمد الشواف من استمرار التدهور الخطير في صحة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ أربعة أسابيع وعزمهم على مواصلة إضرابهم حتى تحقيق كافة مطالبهم المشروعة ولو كلفهم ذلك تقديم أرواحهم من أجل العيش بكرامة وعزة.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …