5:55 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

دائرة طوباس الانتخابية والاتحاد العام للمرأة ينفذان لقاء توعية

شفا – بتنظيم من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة طوباس والأغوار الشمالية ومشاركة دائرة طوباس الانتخابية نفذ اليوم الأربعاء ورشة عمل توعوية في حول آلية الاقتراع للناخبين في يوم الانتخابات المحلية المقرر إجرائها يوم 20/10/2012.

وتحدث في الورشة محمد دراغمة منسق دائرة طوباس الانتخابية والذي بين للمشاركات في الورشة عن آلية الاقتراع في يوم الانتخابات المحلية وفق نظام القوائم، والذي على الناخب/ة فيه اختيار قائمة انتخابية واحدة فقط من بين مجموع القوائم الانتخابية المرشحة في الهيئة المحلية التي سيدلي فيها الناخب/ة بصوته.

كما تم التطرق لإجراءات يوم الاقتراع وما هي الخطوات المطلوبة من الناخب/ة في يوم الاقتراع سواء كان ذلك داخل مركز الاقتراع بشكل عام أو داخل محطة الاقتراع بشكل خاص، وما هي الوثائق المطلوب من الناخب/ة إحضارها في يوم الاقتراع لكي يتمكن من الاقتراع بطريقة سهلة ودون أية معيقات.

وفي موضوع الاستعلام عن مكان التسجيل للناخب أشار منسق دائرة طوباس الانتخابية لإمكانية القيام بذلك من خلال الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية، أومن خلال الاتصال على الرقم المجاني المخصص لاستعلامات الناخبين 400-300-1800.

وعن إجراءات اقتراع الحالات الخاصة( الأميون ومن تمنعهم إعاقتهم الانتخاب بمفردهم) بين دراغمة أن هؤلاء الأشخاص يمكنهم اصطحاب مرافق ليساعدهم في عملية الاقتراع على أن يكون قرابة حتى الدرجة الثانية للناخب، مع وجوب الالتزام بالإجراءات الأخرى ذات العلاقة التي وضعتها لجنة الانتخابات المركزية لتمكين للحالات الخاصة تحقيق إرادتهم الانتخابية بشكل كامل.

وفي نهاية اللقاء تم الإجابة على العديد من الاستفسارات ذات العلاقة بالعملية الانتخابية بشكل عام، وعن الإجراءات المتعلقة بآلية الاقتراع بشكل خاص.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …