9:06 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مؤسسة دلال للثقافة والفنون تختتم مشروع تعزيز مشاركة الطفل المجتمعية

شفا – اختتمت مؤسسة دلال للثقافة والفنون الاثنين، مشروع تعزيز مشاركة الطفل المجتمعية الذي نفذ في قرى جنوب وشرق محافظة بيت لحم والذي يستهدف حولي 180 طالب وطالبة من مدارس القرى المستهدفة وهي الخضر ، ارطاس، كيسان وتقوع، والذي عقد في المركز الروسي.

وفي بداية الحفل اشادت هبة زغاري عضو مجلس ادارة المؤسسة بدور شركاء المشروع من وزارة التربية والتعليم ومحافظة بيت لحم وادارة المدارس المستهدفة والمؤسسات الاهلية بالاضافة الى خدمات الاغاثة الكاثوليكية الذين ساهموا بشكل كبير بنجاح فعاليات ونشاطات المشروع بتيسيرهم وفتحهم للابواب امام طاقم المشروع للعمل مع الفئات المستهدفة وقد تم تكريمهم في نهاية الحفل.

كما تحدث المحافظ السيد عبد الفتاح حمايل عن أهمية الاستثمار بالطفل الفلسطيني لبناء جيل واعد وأهمية حماية الاطفال من العنف الذي قد يعيق من تطور المجتمع. وفي كلمة اخرى اشاد الاستاذ سامي مروّة مدير مديرية التربية والتعليم بأهمية مشروع دلال الذي أخرج الاطفال من نمطية التعلم ومن خلال نشطاته الللامنهجية ورحله التثقيفية التي هدفت الى تنمية مواطنة الاطفال.

حيث تكمن أهمية الحفل في كلمة الطفل مهند من مدرسة الأرزة – تقوع الذي شكر دلال على تنفيذ النشاطات التي ساهمت في التفريغ النفسي للاطفال وساهمت في زيادة مشاركتهم المجتمعية عن طريق تنفيذ النشاطات التطوعية والمبادرات المجتمعية، كما تمنى الطفل من الحضور والشخصيات الرسمية اهتمام أكبر بالبنية التحتية في مدرستة والمدارس المهمشة لضمان بيئية تعليمية أفضل للطفل الفلسطيني.

تنفذ دلال مشروع تعزيز مشاركة الطفل المجتمعية في اطار برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني بالتعاون مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …