3:29 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

فدوى البرغوثي تلتقي وزير الخارجية ورئيس البرلمان في لوكسمبورغ

شفا – التقت المحامية فدوى البرغوثي، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسيلبورن، ورئيس البرلمان لورنت موسار، كل على حدة، وطالبتهم بدعم قضية الاسرى الفلسطينيين والعمل على اطلاق سراحهم، كما دعتهم لمساندة طلب فلسطين للحصول على عضوية الامم المتحدة .

بدوره اكد وزير خارجية لوكسمبورغ، جان اسيلبورن اهتمامه بقضية الاسرى ومساندته لهم ودعمه الكامل للافراج عن القائد مروان البرغوثي لما يشكله من اهمية قصوى ورافعة في الوضع الفلسطيني.

من جانبه اكد رئيس برلمان لوكسمبورغ لورنت موسار على تضامنه واهتمامه بقضية الاسرى الفلسطينيين بشكل عام والاسرى النواب بشكل خاص والتي لا تغيب عن جدول اعمال اجتماعات رؤوساء البرلمانات والجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا.

هذا وقد عقدت البرغوثي خلال زيارتها لدوقية لوكسمبورغ سلسلة من اللقاءات مع ممثلي مختلف الاحزاب السياسية البرلمانية دعتهم خلالها الى ارسال لجنة تقصي حقائق دولية للاطلاع على الظروف المأساوية والصعبة التي يعيشها الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي .

من الجدير ذكره بان مؤسسة le comité pour une paix juste ( اللجنة من اجل سلام عادل) اللوكسمبورجية، تعتزم القيام بعدة فعاليات لمساندة الاسرى الفلسطينيين وبالذات الاسرى النواب خاصة بعد تبني برلمان لوكسمبورغ العام الفائت لقرار يتعلق بأوضاع الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …