12:07 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

المركز النسوي بشعفاط يبحث التعاون المشترك مع مؤسسة حقوق المياه

شفا – بحث المركز النسوي في مخيم شعفاط أواصر التعاون المشترك مع مؤسسة الحق في المياه برام الله، وذلك من أجل النهوض بواقع المياة صحياً في مخيم شعفاط، ويأتي ذلك ضمن خطة المركز النسوي للتعاون وفتح أفاق الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني ضمن مشروع إنقاذ الطفل من خلال حقوق الإنسان الذي ينفذه المركز.

جاء ذلك خلال إجتماع ضم ممثلي المؤسسة مع النائب جهاد أبو زنيد رئيس مجلس الإدارة ومنسق مشروع إنقاذ الطفل في مخيم شعفاط محمد محاريق، حيث جرى البحث على صعيد التعاون المشترك فيما يتعلق بحق اللاجئين في مخيم شعفاط في توفير المياة الصالحة للشرب، بالإضافة الى الحقوق الأساسية التي يجب أن يتمتع بها كل إنسان ولاجئ فلسطيني يعيش تحت الإحتلال الإسرائيلي.

وأكدت النائب أبو زنيد خلال الإجتماع، بأن منطقة مخيم شعفاط تعاني من شح كبير بالموارد المائية، وهذا الأمر يتطلب البحث عن بدائل من حيث حفر الأبار التي من خلالها توفير مصدر مائي يكون صالحاً للإستخدام البشري، متطرقة، إلى حجم المعاناة اليومية التي يعيشها السكان في تلك المناطق، مشددة” على ضرورة تضافر الجهود من أجل إنقاذ المخيم من كارثة بيئية ومائية وصحية لا تحمد عقباها.

وتناول الإجتماع، البحث في ترتيب زيارة لوفد إسكتلندي ينوي زيارة منطقة مخيم شعفاط خلال الأيام القادمة للإطلاع على حجم المعاناة التي يعيشها سكان المخيم فيما يتعلق بالموارد المائية والصرف الصحي وفي مجال الصحة بشكل عام.

تجدر الإشارة، إلى أن منطقة مخيم شعفاط والتي تضم تجمعات سكانية ( رأس خميس، رأس شحادة، ضاحية السلام) والتي يقطنها مواطنون فلسطينيون يحملون الهوية المقدسية (الزرقاء) بما نسبته 75% من نسبة السكان، ويعيشون تخوفاً من قطع المياة عن تلك المناطق من قبل الشركة المزودة.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …