11:54 مساءً / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

بلدية بني سهيلا تستقبل وفدا من جمعية الفلكيين العرب

شفا – استقبلت بلدية بني سهيلا وفداً من جمعية الفلكيين العرب الذي يزور القطاع لمدة خمسة أيام ويضم الوفد علماء فلك من الجزائر و الأردن وهم الأستاذ الدكتور جمال ميموني نائب رئيس الاتحاد العربي لعلماء الفضاء، والدكتور مراد حمدوش، والدكتور نور الدين الشريف، والدكتور نسيم سغواني والدكتورة بسمة دياب من الجمعية الفلكية الأردنية، والدكتور سليمان بركة حامل كرسي اليونسكو في علم الفلك والفيزياء الفلكية وعلوم الفضاء، وكان في استقبالهم رئيس بلدية بني سهيلا أ.حماد الرقب واعضاء المجلس البلدية وقاموا بالترحيب بهم.

كما وتوجه الوفد الي قاعة المؤتمرات في البلدية لألقاء محاضرة بعنوان ” كوكبنا الارض كما لم تر من قبل” وقام رئيس البلدية في بداية المحاضرة بالترحيب بالوفد مثمنا الدور الجزائري في خدمة القضية الفلسطينية وشكرهم علي سعيهم لزيارة قطاع غزة ، كماورحب بالدكتورة بسمة دياب من الجمعية الفلكية الأردنية.

وتحدث الوفد عن جهده لكسر الحصار العلمي المفروض علي القطاع من قبل الاحتلال, وعن كيفية توسيع الافق لمواطنين القطاع بحثهم عن البحث والاستكشاف وعن روعة تكوين الخالق للفضاء والكون.

كما أعربوا عن سعادتهم بالتعاون القائم, بين الشعب الجزائري و الشعب الفلسطيني ,وأهدت الجمعية الفلكية مجموعة من اصداراتها الفلكية لبلدية بني سهيلا تعبيرا عن امتنانهم للاستقبال الحار من بلدية بني سهيلا. وكما وكرمتبلدية بني سهيلا أعضاء الوفد ورئيس جامعة الأقصى الدكتور حسام الأغا.

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …