7:46 صباحًا / 4 ديسمبر، 2021
آخر الاخبار

وقفة في جامعة بيرزيت إسناداً للأسرى المضربين عن الطعام

شفا – نظم المئات من الطلاب في جامعة بيرزيت اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وشارك المئات من طلبة الجامعة برام الله، في الوقفة التي طالبت بضرورة تكاتف الجهود القانونية والميدانية في مواجهة تعنت إدارة سجون الاحتلال ومنعها من التفرد بمصير الأسرى المضربين الذين وصلوا إلى مرحلة الخطر الشديد.

وشدد ممثلو الكتل الطلابية على أهمية الوحدة في الميدان لمواجهة الاحتلال، الذي يستقوي بصمت المجتمع الدولي ومؤسساته إزاء قضية الأسرى وخاصة الذين يخوضون بأمعائهم الخاوية حرباً على الاعتقال الإداري الذي يقضي فيه المعتقلون سنوات طويلة من حياتهم دون تهمة أو محاكمة وبموجب ما تسميه سلطات الاحتلال بالملف السري.

كما وأكد المشاركون أن الحركة الأسيرة أثبتت على مدار سنوات النضال الفلسطيني أن إرادة الحرية أقوى من الجوع وحب الوطن أقوى من المحتل، مستذكرين من جانب آخر الذكرى 104 لإعلان بلفور” المشؤوم، الذي منح فيه من لا يملك أرضاً ووطناً لمن لا يستحق، مطالبين بإعلاء الصوت طلباً لحرية الأسرى، مجددين على أن بيرزيت السباقة دوماً في العمل الوطني الذي يحفظ الكرامة للكل الفلسطيني.

ورفع المشاركون في الوقفة التي جابت حرم الجامعة، صور الأسرى المضربين عن الطعام، إلى جانب شعارات تطالب بحريتهم وتدعو لوقف سياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال.

شاهد أيضاً

الإمارات وفرنسا توقعان عددا من اتفاقيات التعاون

شفا – شهد ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، الشيخ …