2:46 مساءً / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يلغي مهرجان الخمور بمسجد بئر السبع تخوفا من تبعاته

شفا – ألغى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إقامة مهرجان الخمور في باحة مسجد بئر السبع الكبير، وذلك بعد ضغوطات محلية وعربية , وتوجيه العديد من الجهات رسائل تهديد من خطورة تبعات هذا المهرجان .
 
وقالت مصادر محلية ” إن سلطات الاحتلال أصدرت قرارا يقضي بإلغاء مهرجان الخمور الذي كان من المقرر إقامته غدا الأربعاء في مسجد بئر السبع الكبير بعد الحملة غير المسبوقة على المستويين العربي والمحلي”.
 
وأضافت مصادر في الداخل المحتل أن الضغط الجماهيري والسياسي كان سببا في إخراج المهرجان خارج ساحة المسجد، ومن المتوقع إلغاء المظاهرة التي كان من المزمع تنظيمها غدا أمام المسجد خلال افتتاح المهرجان.
 
 وكانت بلدية الاحتلال في مدينة بئر السبع، قد أعلنت مؤخراً عن عزمها إقامة المهرجان السنوي السادس للخمور يومي الخامس والسادس من شهر أيلول الجاري داخل مسجد المدينة، بمشاركة ثلاثين من مصانع الخمور الكبيرة في تل أبيب.
 
وبحسب منظمي المهرجان، كان من المفترض تغيير فرش المسجد الموجود منذ عام 1911 ليتناسب مع الطقوس الاحتفالية بالمهرجان، بحيث يتم نصب الكراسي والطاولات الخاصّة بالحانات ونوادي الخمور، كما سيقام حفلاً غنائياً صاخباً داخل المسجد يحضره مئات الصهاينة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل شابا قرب السياج الفاصل بغزة

شفا – اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم السبت شابا حاول التسلل من غزة إلى أراضي …