12:29 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مستشفى الوفاء بغزة ينجح بعلاج سيدة أصيبت بشلل طولي أيسر

شفا – نجح مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية التابع لجمعية الوفاء الخيرية في غزة من معالجة امرأة أصيبت بشلل طولي أيسر وعدم مقدرة على الحديث نتيجة استئصال ورم خبيث في الدماغ.
وقال الطبيب المشرف على الحالة د. أيمن عنبر :”أن السيدة ليندا زعرب التي تبلغ من العمر28 عام دخلت الى مستشفى الوفاء وهي في وضع صعب جداً تعاني من شلل طولي أيسر ولعثمة كلامية وازدواجية في الرؤية.
وأضاف، عنبر أن المستشفى وضع خطة علاجية متكاملة ومناسبة للمريضة شملت الرعاية الطبية والتمريضية والعلاج الطبيعي والوظيفي والدعم النفسي والاجتماعي استشر خلالها أخصائيين وتم التواصل مع مستشفى المقاصد بالقدس مكن المريضة من استعادة قدرتها على الحركة والمشي والكلام وتم دمجها بالمجتمع.
من ناحية أخرى، ذكرى استشاري تأهيل الأعصاب ورئيس فريق التأهيل الطبي في مستشفى الوفاء د. خميس الاسي:”أنه بعد نزع الورم من الدماغ تأثرت الخلايا التي يحتويها الدماغ وهي بالملايين فنتج  عنها الاصابة بالوظائف الحركية والأخرى للمريضة”.
وتابع الاسي يقول:  “أن هناك  اكتشاف طبي ثوري  يقول أن الدماغ البشري يستطيع أن يغير نفسه وأن يطور من قدراته وأن مناطق سليمة في الدماغ بإمكانها أن تقوم بمهام مناطق مصابة وهذا ما تم بالفعل عبر اعطاء المريضة أدوية منشطة للدماغ واخضاعها لتمارين رياضية وجلسات تحفيز بالكهرباء واستخدام أحدث السبل معها بالعلاج “كجهاز المشي المعلق” والذي بدوره حقق النجاح الباهر في علاج المريضة خلال شهرين”.
بدورها، وبعد شهرين من العلاج  وعودتها الى طبيعتها عبرت ليندا عن فرحتها وقدمت شكرها الى كل من وقف معها من أهل وأطباء عاملين في مستشفى الوفاء
الجدير ذكره أن مستشفى الوفاء يعتبر الوحيد والرائد في مجال تأهيل ورعاية المعاقين حركيا وادراكيا ويقدم خدماته بجودة عالية ويساهم في  تحقيق نجاحات متعددة على صعيد علاج الكثير من الحالات المرضية المستعصية والميؤوسة.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …