10:36 مساءً / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

قوات الاحتلال تبدأ بإخلاء مستوطنة ميغرون العشوائية

شفا -ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان عائلات بدأت اخلاء مستوطنة ميغرون العشوائية طوعا صباح اليوم الاحد مع اقتراب موعد انتهاء المهلة لاجلائهم الذي حددته المحكمة الاسرائيلية الثلاثاء.
 
وذكرت وسائل الاعلام انه جرت صدامات بين حرس الحدود الاسرائيلي وعشرات الفتية الذي يقيمون في مستوطنات مجاورة ويعارضون اخلاء ميغرون.
 
وكانت المحكمة الاسرائيلية العليا امرت الاربعاء باجلاء سكان ميغرون اكبر مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية، بحلول الرابع من ايلول (سبتمبر)، وقالت المحكمة التي ارجأت تطبيق قرار اخلاء المستوطنة المقرر اصلا في 21 اب (اغسطس)، ان المساكن “ستنقل” قبل 11 ايلول (سبتمبر).
 
وتفيد وثائق قضائية ان ميغرون التي بنيت جزئيا على اراض لافراد فلسطينيين بدون تصريح من الحكومة الاسرائيلية في ايار (مايو) 2001، كان يفترض ان تفكك قبل عشر سنوات وكانت تضم 250 مسكنا في 2009.
 
ويقيم اكثر من 340 الف اسرائيلي في مستوطنات الضفة الغربية واكثر من 200 الف في حوالى 12 حيا اقيمت في القدس التي احتلتها اسرائيل وضمتها في حزيران (يونيو) 1967.
 
وتؤكد الاسرة الدولية “ان كل المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعية سواء سمحت الحكومة الاسرائيلية بتشييدها او لا”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يحاصر وادي حمص في لقدس تمهيدا لهدم 100 شقة سكنية

شفا – اقتحمت قوات معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، حي وادي الحمص …