12:45 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المصري: الانتخابات المحلية خطوة لتجديد الشرعيات

شفا -دعا رجل الأعمال الفلسطيني ورئيس سكرتاريا التجمع الوطني للشخصيات المستقلة، منيب المصري كافة الفلسطينيين للمشاركة في الانتخابات المحلية والبلدية لضمان نجاحها .

وأكد المصري في تصريح صحفي لإحدى وسائل  الإعلام المحلية اليوم السبت، أن الانتخابات وإقرارها فرصة لتجديد الشرعيات وتقديم الإصلاحات لخدمة الفلسطينيين ومطالبهم .

وأوضح رجل الأعمال الفلسطيني، أن الانتخابات الفلسطينية هي ضامن حقيقي للحريات التي تكفل بها القانون الفلسطيني، مشيراً إلى أن المشاركة فيها واجب وطني وأخلاقي .

وتمنى المصري، أن تكون خطوة إجراء الانتخابات المحلية مقدمة لإنهاء الانقسام وإزالة الخلافات بين الفصائل الفلسطينية، داعياً في الوقت ذاته حركة “حماس” للسماح للجنة الانتخابات المركزية بممارسة عملها والبدء بتحديث السجل الانتخابي .

وقال رجل الأعمال الفلسطيني :” طريق المصالحة وعودة الوحدة يمر عبر انتخابات فلسطينية نزيهة تمثل إرادة الشعب “، مضيفاَ أن المطلوب من جميع الأطراف الفلسطينية إنجاح تلك الانتخابات والحرص على تمثيل الفلسطينيين لمن يثقون به” .

وأعلنت لجنة الانتخابات اليوم خلال مؤتمر صحفي عقدته في رام الله عن فتح باب الترشح للانتخابات المحلية 2012 طبقا لقانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم 10 لسنة 2005 وتعديلاته، وذلك ابتداء من صباح اليوم السبت الموافق 1 أيلول ولغاية مساء يوم الاثنين الموافق 10 أيلول 2012.

حيث ستفتح مكاتب اللجنة أبوابها أمام كافة القوائم والهيئات الحزبية والمواطنين لاستقبال طلبات الترشح خلال الفترة المذكورة يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءا في مكاتب المناطق الانتخابية المنتشرة في كافة محافظات الضفة الغربية.

وقالت اللجنة في تصريح لها أنها قامت خلال الفترة السابقة بتدريب طواقمها البشرية التي ستقوم باستلام طلبات الترشح ومرفقاتها في مكاتب الدوائر الانتخابية، كما اجتمعت مع كافة ممثلي الهيئات الحزبية المعتمدة وشرحت لهم كل ما يتعلق بإجراءات الترشح.

 

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …