5:20 صباحًا / 29 يوليو، 2021
آخر الاخبار

وقفة احتجاجية امام الصليب الأحمر في نابلس للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام

شفا – دعت لجنة دعم الأسرى إلى وقفة أمام مقر الصليب الأحمر تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام، ورفضاً لاعتقالهم الإداري.

وتأتي الوقفة للضغط على المؤسسات الحقوقية للمطالبة بالإفراج الفوري عن ثلاثة أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم عن الطعام وسط تحذيرات من تدهور حالتهم الصحية.

وأفادت مصادر صحفية من نابلس بانتهاء الوقفة التي دعت إليها لجنة دعم الأسرى والتنسيق الفصائلي أمام مقر الصليب الأحمر في رسالة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، وتحديداً الأسير جمال الطويل وغضنفر أبوعطوان وخضر عدنان، مع استمراهم في الإضراب عن الطعام لأيام متفاوتة، وأكبرهم أبو عطوان والذي قارب 50 يوماً، وهو الآن المستشفى وسط تحذيرات من تدهور حالته الصحية نتيجة الإهمال الطبي.

وتابعت أن هيئة شؤون الأسرى والمحريين أعلنت أمس الأول وقف أربعة أسرى لإضرابهم عن الطعام، وثلاثة آخرى آخرين كانوا مساندين لهم، بعد إضرابا استمر لـ16 يوماً، بعد أن تمكنوا من اصدار قرار يقضي بإنهاء الاعتقال الإداري الحالي.

وطالبت “لجنة دعم الأسرى” المؤسسات الحقوقية بضرورة العمل الفوري للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، مشيرا إلى أن الاحتلال يلجأ إلى تمديد الاعتقالات الإدارية الذي يعتبر سيف على رقاب الأسرى ويقضي بالبقاء في الأسر دون مدة زمنية أو تهمة محددة.

وتابعت أن اللجنة دعت أيضا إلى خوض إضراب موسع عن الطعام لإنهاء ملف الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال، وسيتم تواصل عدد من الفاعليات بالمدن الفلسطينية لإسناد الأسرى المضربين عن الطعام.

شاهد أيضاً

أجهزة السلطة تطلب المساعدة من قوات الاحتلال لضبط الحالة الامنية في الخليل

شفا – كشف الاعلام العبري عن طلب تقدمت به السلطة الفلسطينية من اعلى المستويات الى …