8:04 صباحًا / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

لاجئون فلسطينيون من سوريا يطالبون السفارة في عمّان بنقلهم إلى غزة

شفا -طالب لاجئون فلسطينيون فارون من سوريا يقطنون في سكن (سايبر ستي) الكائن في مدينة الرمثا شمال الأردن، اليوم الخميس، نقلهم إلى قطاع غزة.
 
وقال مصدر دبلوماسي فلسطيني رفيع اليوم الخميس ، إن “عائلتين فلسطينيتين من أصل 4 عائلات يقطنون في سكن (سايبر ستي) شمال البلاد، كانوا يقيمون في مدينة درعا (جنوب سوريا) ويحملون وثائق مصرية، طلبوا من السفارة الفلسطينية في عمّان منحهم جوازات سفر فلسطينية ونقلهم إلى قطاع غزة”.
 
وأكد المصدر أن “السفارة الفلسطينية في عمّان وعدت بنقل طلباتهم إلى رام الله للبت فيها”.
 
يذكر أن هناك 4 فئات من اللاجئين الفارين من سوريا يقطنون في سكن (سايبر ستي)، الفئة الأولى أردنيون من أصل فلسطيني وبعضهم يحمل أرقاماً وطنية، والفئة الثانية أردنيون سحبت منهم الأرقام الوطنية، وفلسطينيون (من غزة) يحملون وثائق سفر مصرية، وفلسطينيون يحملون وثائق سورية.
 
وكشف مصدر إغاثي أردني، في وقت سابق اليوم، أن عائلات سورية وفلسطينية لاجئة تقطن في سكن (سايبر ستي) للاجئين بمدينة الرمثا شمال البلاد، تقدّمت بطلبات رسمية لإعادتها إلى سوريا.
 
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ليونايتد برس إنترناشونال، إن “9 عائلات سورية وفلسطينية لاجئة تقطن في سكن (سايبر ستي) في مدينة الرمثا، طلبت من الحاكم الإداري السماح لها بالعودة إلى بلادهم بناء على طلبهم”.
 
وأكد المصدر أن “الحاكم الإداري وعد بدراسة الطلبات”.
 
ويشكو اللاجئون في (سايبر ستي) من ظروف وصفوها بأنها “غير إنسانية” داخل السكن المؤلف من بناية سكنية واحدة تشمل 6 طبقات موزعة على 140 غرفة.
 
وكانت الحكومة الأردنية أعادت 200 لاجئ سوري إفتعلوا “أعمال شغب” في مخيم الزعتري الكائن في مدينة المفرق شمال شرق البلاد أخيراً أصيب على إثرها 27 عنصراً من قوات الدرك نتيجة إلقاء الحجارة عليهم من قبل اللاجئين.
 
وقدّرت إحصائية حديثة صادرة عن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في الشرق الأدنى (الأونروا) عدد اللاجئين الفلسطينين الفارّين من سوريا والمحتجزين داخل مجمع (سايبر سيتي) في الرمثا بنحو 155 لاجئاً، في حين يقدّر عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى (الأونروا) بنحو 750 لاجئاً.

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …