4:26 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

زراعة القدس تنظم ورشة حول تحسين جودة المنتجات المصنعة محليا

شفا – نظمت مديرية زراعة محافظة القدس اليوم ورشة عمل حول تحسين جودة المنتجات المصنعة محليا، وذلك بمقر مركز تجمع نسوي بيت دقو في قرية بيت دقو شمال غرب القدس لعضوات التجمع النسوي في القرية.

وناقشت الورشة الآليات السليمة لاستخدام الزيوت في عملية التصنع الغذائي، وتم التطرق الى الزيوت بأنواعها للتعرف عليها من حيث التركيب وأسباب الاستخام والآثار التي تخلفها على المنتج.

وتطرقت الورشة الى عملية التغليف والتعبئة للمنتجات التي تصنع محليا والتي لها استخدامات عدة ولا سيما تسويق بعض المنتجات والتي من بينها أكلة المفتول الشعبية التي لاقت اقبال كبيرا في أسواق المدن ولا سيما المعدة منزليا والتي من أهم أسباب نجاحها التعبئة السليمة وطريقة التغليف السليمة التي تمكنها من الوصول الى أماكن بعيدة ومختلفة دون ان تفقد شهيتها.

وقدمت المحاضرات في الورشة طرق جديدة لعملية تجفيف المنتجات والثمار لتسهيل عملية تسويقها وجعلها جاهزة في مختلف الأوقات وعدم قصرها على موسم معين لتكون متوفرة على مدار العام.

ومن جانب آخر نتاولت الورشة إمكانية استغلال مخلفات العسل في إنتاج مواد طبية كالكريمات والصابون والمواد العلاجية نظرا لما تحتويه مخلفات العسل على مواد مفيدة يمكن الاستفادة منها بدل إتلافها وتحقيق أي عائد ممكن ناهيك عن الفوائدها الطبيعية الجمة التي تملكها.

شاهد أيضاً

إستشهاد فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن على حاجز قلنديا

شفا – أعلنت وزارة الصحة استشهدت سيدة فلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، إثر إصابتها برصاص الاحتلال …