8:03 صباحًا / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مكتبة جمعية المغازي للتأهيل المجتمعي تختتم فعاليات حملة “حلق معنا”

شفا -اختتمت مكتبة جمعية المغازي للتأهيل المجتمعي فعاليات حملة ” حلق معنا ” صيف 2012 ، والتي ضمت العديد من الأنشطة الفنية والإبداعية والتكنولوجية والترفيهية، بمخيم المغازي وسط قطاع غزة .

وتكلل اختتام الحملة بإنشاء معرض فني تراثي داخل المكتبة، بحضور لفيف من الأهالي والأطفال إلى جانب إدارتي مؤسسة القطان للطفل وجمعية المغازي للتأهيل المجتمعي .

ويعتبر المعرض من مخرجات وإنجازات دورات مكثفة عقدت للأطفال والأهالي على حدٍ سواء خلال فترة حملة ” حلق معنا ” صيف 2012 .

عماد نصر الله مدير مشروع ” شراكة من أجل التنمية ” رأى أن المعرض يأتي بالأساس ضمن سياق أهداف جمعية المغازي ومؤسسة القطان للطفل، لتشجيع الفنون المختلفة، وتطوير الأطفال وبخاصة الأطفال الموهوبين “.

وأكد نصر الله أن الدورات فرصة لاكتشاف الموهوبين، من خلال رفع الكفاءة لدى الأطفال بالفن وأشكاله، تعبير الأطفال عن ذواتهم وأنفسهم، فهم الأطفال للفن ويكون لهم قدرة على التعبير .

وأشار نصر الله الى أن المعرض نتاج لكفاءات ومهارات الأطفال خلال الحملة، وهذا نتاج حقيقي ومرئي وظاهر للمواهب والقدرات التي شاركت بالدورات وعبر عن رضاه للمشاركة الكبيرة للأهالي لحضور المعرض، وهذا يؤكد على مدى التواصل مع المجتمع والناس .

في حين قالت الناشطة المجتمعية أم أنس السباخي “الدورات لها مدلولات خاصة في صقل المواهب والقدرات، كانت المشاركة للسيدات جميلة جداً، وبخاصة الرسم على الزجاج والتطريز، ولذا أدعو إلى تطوير الأنشطة أكثر، وتنفيذ دورات متقدمة في هذا المجال ” .

ورأت السباخي أن المعرض له نتاج حقيقي حتى وإن كان مخرجاً لدورات مبتدئة ، لأن ذلك مدخلاً للتعلم والتثقيف وتنمية القدرات والمواهب والاهتمامات .
بينما عبرت الطفلة آية العجوري ” 11 عام ” عن إعجابها بالمعرض، مشيرةً إلى أن أي عمل من نتاج الأطفال هو يدلل على حقوقهم، ويبرز الحياة في نظرهم .

أما الطالبة والناشطة الشابة رزان عدنان السباخي ” 18 عاما ” قالت أن المعرض جميل وجيد جداً، الرسم على الزجاج كان رائع، في حين أن الأنشطة في المكتبة بشكل عام لها مكانتها في دواخلنا، وتشجع على عادة القراءة والأدب والتنمية الثقافية .

من جانبه، قال مدير المكتبة حسين الخطيب “يأتي هذا المعرض الفني التراثي في ختام فعاليات حملة حلق معنا لصيف 2012، لتقديم مخرجات بارزة لأهداف الحملة ورسالتها ” .

وأكد الخطيب أن الحملة حملت في طياتها الكثير من العبر من خلال دمج الأطفال بواقع إبداعي يعزز من مهاراتهم ودورهم وقدراتهم وصنعهم للتغيير فنياً وفكرياً وثقافياً .

الجدير بالذكر “حملة حلق معنا”، حملة ثقافية فكرية ترفيهية تكنولوجية ، تهدف إلى الارتقاء بالقدرات الذاتية والفكرية لدى الأطفال الصغار، نفذت خلال صيف عام 2012 ضمن أنشطة المكتبة والتي تنفذها جمعية المغازي للتأهيل المجتمعي بالشراكة مع مؤسسة القطان للطفل بغزة وبالتعاون مع مؤسسة دروسوس السويسرية .

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …