9:28 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مركز التعليم والتنمية المجتمعية ينظم أمسية رمضانية في طوباس

شفا – نظم مركز التعليم والتنمية المجتمعية التابع الجامعة القدس المفتوحة ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة أمسية رمضانية وذلك ضمن برنامج رمضان الذي تنفذه مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة بالتعاون مع القنصلية الأمريكية لهذا العام في أربع محافظات وهي جنين ونابلس وطوباس والخليل.

وقد حضر الأمسية الرمضانية كل من الملحق الثقافي في القنصلية الأمريكية ومدير البرامج في مؤسسة شركاء في التنمية بدر الهدهد ومحافظ طوباس والأغوار الشمالية د. مروان طوباسي ومدير جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس د.نضال عبد الغفور ورئيس بلدية طوباس أ. عقاب دراغمة وممثلين عن عدد من المؤسسات المحلية.

وخلال كلمته شكر د. طوباسي جامعة القدس المفتوحة ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة على جهودهم وانجازاتهم ومبادراتهم الشبابية الخلاقة ، كما وتحدث عن التحديات التي تواجه محافظة طوباس وتحديدا الأغوار الشمالية حيث تتعرض هذه المناطق للمصادرة وهدم المنازل وقال بان هذه المناطق بحاجة إلى تنمية شاملة ومستدامة بالإضافة إلى أنها بحاجة إلى انفتاح اكبر على الثقافات المتعددة الأخرى ،من اجل تعزيز صمود أهلها ، وأكد على أهمية العمل التطوعي المبني على المبادرات الخلاقة التي تلامس احتياجات المجتمع.

وأضاف طوباسي أن السلطة الوطنية الفلسطينية تسعى لبناء مجتمع ديمقراطي قائم على أساس سيادة القانون وحفظ الأمن والأمان وأكد على أهمية العمل الجاد لتطوير قدرات الأفراد والعاملين في المؤسسات.

وخلال كلمته نقل مدير فرع طوباس تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو للحضور وشكر مؤسسة شركاء في التنمية على اهتمامها بمركز التعليم والتنمية المجتمعية الذي تم إنشاؤه بشراكة مع جامعة القدس المفتوحة وأشاد بجهود محافظ طوباس ورئيس البلدية الذين يعملون بشكل دائم على دعم الأنشطة التي ينظمها المركز والأنشطة والدورات التي يتم تنفيذها من خلال الجامعة.

وأكد عبد الغفور ان المركز الذي تم افتتاحه قبل عام قد حقق العديد من الانجازات الهامة تحديدا في برنامج نت كتابي و في مجال المبادرات وفي مجال العمل التطوعي وشكر عبد الغفور طاقم شركاء بالتنمية وفرق المتطوعين التابعة للمركز.

من جانبه أشار الملحق الثقافي في القنصلية الأمريكية إلى أن هذه الأنشطة واللقاءات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع القنصلية الأمريكية والمؤسسات الشريكة تهدف إلى تعزيز العلاقة مع الشعب الفلسطيني وقال بان القنصلية تعمل على تعزيز العلاقات كل يوم وتعمل على ألمساعده في بناء دولة فلسطينية ذات مؤسسات قوية تحقق آمال وطموحات الشباب.

وشكر رئيس بلدية طوباس أ. عقاب دراغمة مركز التعليم والتنمية المجتمعية على جهودهم وانجازاتهم واهتمامهم بالأعمال التطوعية القائمة على مبادرات ذاتية من مجموعات المتطوعين ، وأشار إلى أن الشباب الفلسطيني يأمل العيش بحرية وهذا يظهر من اندفاعهم باتجاه العمل التطوعي النابع من شعورهم بمسؤولياتهم وانتمائهم لبلدهم ووطنهم.

مدير البرامج في مؤسسة شركاء في التنمية شكر طاقم المركز وشكر القنصلية الأمريكية التي تقوم المؤسسة بتنفيذ برنامج رمضان بالتعاون معها وقال ان هذا البرنامج قائم على فكرة التعلم من خلال ألخدمه وقال بان القنصلية الأمريكية تدعم هذا المشروع للسنة الرابعة على التوالي وقال بان هذا البرنامج يهدف إلى دمج الشباب الفلسطيني في العمل المجتمعي، والمساهمة في حل مشكلة البطالة ، وتحدث عن أهمية المبادرات التي تم تنفيذها كونها تتعلق بالقضايا البيئية.

وأشار إلى أن هذه المبادرات تم تنفيذها في طوباس وطمون كما وشكر جامعة القدس المفتوحة ، واشتملت الأمسية على العديد من الفقرات الفنية التي قدمها الفنان علي أبو محسن وفرقة الدبكة التابعة لكشافة القادسية كما واشتملت أيضا على مسابقات ثقافية .

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …