8:41 صباحًا / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

تركيا تزود المعارضة السورية بصواريخ أرض- جو

شفا -أفادت صحيفة “وورلد تريبيون” الأمريكية بأن تركيا بدأت في مد قوات المعارضة السورية بصواريخ أرض- جو من طراز سام “اس ايه – اس 7 “، وذلك وسط تضارب التقارير ما بين نفى وتأكيد بشأن حصول المعارضة السورية على بعض الأسلحة المتطورة.

ونسبت الصحيفة الأمريكية فى سياق تقرير أوردته اليوم على موقعها الالكتروني السبت – إلى مصادر دبلوماسية غربية قولها، إن تركيا بدأت بالفعل في توريد منظومة صواريخ سام المحمولة على الكتف لقوات الجيش السوري الحر، وذلك لمواجهة الضربات الجوية التى يشنها الجيش النظامي السوري على المناطق الواقعة في شمال البلاد .

وأفاد مصدر أخر بأن قطر هى من تمول عملية شراء منظومة الصواريخ الروسية “سام”، لافتا إلى أن هناك دفعة من الصواريخ ستصل في غضون أيام قليلة إلى قوات المعارضة السورية، غير انه لم يوضح ما إذا كانت هذه هى الدفعة الأولى أم أن هناك دفعات أخرى وصلت بالفعل.

وأشارت المصادر إلى أن هذه المنظومة من الصواريخ تشبه تلك التى كان يستخدمها الثوار في ليبيا في حربهم ضد العقيد معمر القذافي خلال أحداث الثورة الليبية التى أطاحت به العام الماضى.

وكانت بعض التقارير الإعلامية الأمريكية قد أفادت بان عناصر الجيش السوري الحر تمكنوا من الحصول على عدد من صواريخ أرض جو عبر الحدود التركية، ذلك في الوقت نفسه الذى نفى فيه المستشار السياسي للجيش السوري الحر باسم الدادا الأنباء التي ترددت عن حصول “الجيش الحر” على صواريخ أرض جو عبرت من تركيا

 

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …