5:30 صباحًا / 24 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

داخلية غزة : 3 آلاف فلسطيني بحاجة لمغادرة القطاع

شفا – أكد وكيل وزارة الداخلية في غزة توفيق أبو نعيم، اليوم السبت، أن أكثر من 3 ألاف فلسطيني بحاجة إلى مغادرة قطاع غزة، وأن هناك آلافا آخرين ما زالوا عالقين بالخارج، مبينا أن وزارة الداخلية لديها خطة لإدارة الملف بما يحافظ على سلامة الجميع.

وشدد أبو نعيم في تصريح صحفي اليوم السبت، على أن إجراءات السلامة المتعلقة جائحة فيروس كورونا، لا يمكن التنازل عنها ولا استثناء في تطبيقها، وأن كل من يدخل قطاع غزة سيدخل الحجر الصحي.

وأوضح أبو نعيم أن وزارة الداخلية في غزة منذ انتشار جائحة كورونا في العالم وإعلان حالة الطوارئ في غزة رفعت درجة استنفار كوادرها إلى أعلى مستوى وعلى كافة الأصعدة لتنفيذ إجراءات الوقاية من جائحة “كورونا.

وأكد، أنه تم تأسيس “مباحث كورونا” من قيادة وضباط وزارة الداخلية، لمتابعة انضباط الميدان والتزام المواطنين وأصحاب المنشأت بتطبيق إجراءات السلامة والوقاية الى جانب ذلك اتخذنا العديد من الإجراءات في مرافق الوزارة استعدادا لأي طارئ.

وأشار أبو نعيم إلى الشراكة التي وصفها بالقوية مع الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني، باجراء العديد من اللقاءات لوضعهم في صورة خطة الوزارة في حالات الطوارئ لمواجهة الجائحة.

شاهد أيضاً

الساعات القادمة حاسمة بشأن إضراب أسرى عوفر

شفا – قال مكتب إعلام الأسرى مساء يوم الأربعاء، إن نتيجة جلسات الحوار مع إدارة …