1:51 صباحًا / 29 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

نتنياهو امام الكنيست الاسرائيلي : سنبقى للأبد في الضفة الغربية وضمها هو من أجل السلام

شفا – عرض بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل الحكومه الاسرائيلية الجديدة لنيل الثقة أمام الكنيست الاسرائيلي ظهر اليوم، وذلك بعد 3 جولات انتخابية.

وقال نتنياهو خلال عرض حكومته مطمئنًا المستوطنين، إنه لن يتم إخلاء أي مستوطن من الضفة الغربية، معتبرا أن ضم المستوطنات يقرب فرص تحقيق السلام وليس العكس، وأنه قد آن الأوان ليفهم الفلسطينيون هذا الأمر.

وأضاف في خطابه أمام الكنيست “جيلو، شيلو، بيت إيل والخليل، هي جزء من أرض إسرائيل وموطن نشأة وولادة الأمة اليهودية، لقد آن الأوان لنبسط سيادتنا عليها ويسري عليها القانون الإسرائيلي، وكتابة تاريخ جديد في تاريخ الصهيونية، هذه الخطوة لن تبعد فرص السلام بل ستقربه، والسلام يقوم فقط على الحقيقة”.

وواصل حديثه “الحقيقة هي أن مئات الآلاف من المستوطنين في الضفة الغربية من إخواننا وأخواتنا سيبقوا إلى الأبد في أماكنهم في إطار أي اتفاق سلام دائم، وقد حان الوقت ليعترف جيراننا الفلسطينيون بهذه الحقيقة وكذلك البعض في هذا المكان”.

أما شريك نتنياهو في تشكيل الحكومة بيني غانتس، فقد اعتبر الإعلان عن الحكومة الجديدة إنجازًا كبيرًا يمنع الذهاب نحو انتخابات رابعة، معلنًا عن انتهاء الأزمة السياسية الأخطر في تاريخ اسرائيل.

ووفقا للصفقة الموقعة، يمكن للحكومة الاسرائيلية الجديدة البدء اعتبارا من الأول من يوليو بتطبيق خطوة الضم التي لاقت دعما من الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضمن خطته للسلام في الشرق الأوسط المعلنة أواخر يناير.

شاهد أيضاً

صائب عريقات يشن هجوماً بذيئاً على الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

شفا – شن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات كبير المفاوضين مع …