1:33 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

نادي الأسير في طوباس ينظم اعتصاما تضامنيا مع الأسرى

شفا – نظم نادي الأسير والقوى السياسية ووزارة الأسرى والهيئة العليا للاسرى في طوباس  اعتصام تضامنيا مع الأسرى في سجون الاحتلال بمشاركة اهالي الأسرى وأطفال المخيمات الصيفية في المحافظة وممثلي القوى السياسية والمؤسسات الشعبية والرسمية في المحافظة ومدراء الأجهزة الأمنية والمدنية والهلال الأحمر.

وفي بداية الاعتصام شرح محمود صوافطه مدير نادي الأسير في المحافظة ومنسق الهيئة الأوضاع الصعبة التي يمر فيها الأسرى في سجون الاحتلال وما يتعرضون له من هجمة شرسة من قبل إدارة السجون والتي تستهدف إرادة ومعنويات الأسرى ومماطلتها في الاستجابة لمطالبهم العادلة . 

بدوره أكد محافظ محافظة طوباس د. مروان الطوباسي حرص القيادة  على بذل كل الجهود من أجل إنهاء معاناة الأسرى والمعتقلين وحيا الطوباسي صمود الأسيرات والأسرى في سجون العالم ودعا المؤسسات الحقوقية والعالمية والإنسانية للتحرك العاجل من اجل إنهاء معاناتهم..

وشدد عقاب دراغمه رئيس بلدية طوباس على ضرورة التحرك الشعبي في كل أماكن تواجده مع اعدل قضية وضد أخر وأطول احتلال في العالم ودعا لأوسع مشاركة دعما لأسرانا.

وطالب بركات ابو محسن نيابة عن أطفال المخيمات في محافظة طوباس على وجوب إنهاء معاناة أسرانا وان تتكاثف كل الجهود وان يتم فضح ممارسات إدارة السجون ضد الأسرى لافتا إلى أن هناك المئات من الأسرى المرضى الذين يواجهون الموت يوميا.

وفي نهاية الاعتصام قام المعتصمون  بتسليم رسالة  لممثلي الصليب الأحمر الدولي مريم لي لولر نائب مدير الصليب الأحمر في الشمال ويونس دراغمه وطالبو في الرسالة ببذل كل الجهود من اجل إنهاء معاناة أسرانا في سجون الاحتلال.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …