6:28 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

عشراوي تعرب عن قلقها إزاء تطور الأحداث في قطاع غزة

شفا -أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي، اليوم الثلاثاء، تنفيذ حركة حماس حكم الاعدام شنقاً بحق ثلاثة مواطنين من قطاع غزة، في انتهاك واضح للمعاهدات الدولية ومبادئ حقوق الانسان، وأحكام القانون الفلسطيني الذي لا يجيز هذه الاجراءات الاّ بمصادقة الرئيس.

وقالت في بيان وصل لـ شفا  يجب وقف تنفيذ أحكام الاعدام الخارجة عن القانون، وجميع الممارسات المخالفة لمبادئ حقوق الانسان، والكرامة والسلامة الانسانية .

وفي سياق آخر، استنكرت عشراوي ما وصفته “تزايد الاعتداءات على الحريات الخاصة لأبناء شعبنا في قطاع غزة، وخاصة حرية الأديان والمعتقد، مشيرة الى تقارير صادرة حول عملية اختطاف جماعة اسلامية لعدد من المسيحين لإجبارهم على تغيير دينهم واعتناق الديانة الاسلامية بطرق مروعة، وأضافت:” إن عمليات الخطف هي دخيلة على ثقافة مجتمعنا وقيمه، ولها عواقب وخيمة على شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية، وقد عكست فلسطين، أرض الديانات ومنبت التسامح، على مرّ التاريخ التنوع والتعددية، والعلاقات المستندة على المحبة والاحترام التي جمعت بين جميع الديانات”.

وتابعت: “إن حركة حماس، بصفتها سلطة الأمر الواقع في غزة، مساءلة ومطالبة بوقف هذه الاجراءات التي تُسيء الى شعبنا ومكونات دولتنا الديمقراطية في المستقبل”.

من جهة أخرى، اعتبرت عشراوي دعوات المقاطعة الاجتماعية التي أطلقت مؤخرا بحق أفراد من الأمن الفلسطيني في الضفة الغربية سابقة خطيرة، ولها أثار سلبية على المكون الاجتماعي والسياسي الفلسطيني،

وقالت: “إن ذلك من شأنه تهديد وتفكيك النسيج الاجتماعي لأبناء شعبنا الفلسطيني، وهذه التطورات المثيرة للقلق بمجملها، لا تؤثر على حركة حماس فحسب بل على الكلّ الفلسطيني، والمطلوب اليوم هو تجسيد الوحدة الفلسطينية بمستوياتها كافة على الأرض لمواجهة الاحتلال ومستوطنينه، وصولاً الى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …