2:33 مساءً / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الحكومة المقالة بغزة تنفذ احكام بالاعدام

شفا -نفذت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة صباح اليوم الثلاثاء ثلاثة أحكام بالاعدام صادرة بحق ثلاثة من المدانين بقضايا قتل مختلفة بعد ان استوفت أوضاعها القانونية أمام درجات التقاضي.

وقالت النيابة العامة في الحكومة المقالة بغزة، ان تنفيذ أحكام الاعدام جري باشراف دائرة تنفيذ الاحكام فيها حيث ادين المتهمون جميعا بجرائم قتل وقعت في الأعوام 2004، و2009، و2010، عرضت أمام محكمة البداية ثم أمام محكمة الاستئناف ثم أمام محكمة النقض حسب الأصول.

والجرائم الثلاثة هي واقعة مدان بالقتل لابن عمه، وآخر واقعة قتل لقريبته وهي معلمة رصدها بعد خروجها من المدرسة وقتلها، وآخر قام بالقتل في 2010 على خلفية سلبه جهاز خليوي.

وقالت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة في بيان صحفي، انه “إستناداً لشريعتنا وديننا الحنيف وإلى ما نص عليه القانون الفلسطيني، وإحقاقاً لحق الوطن والمواطن، وحفاظاً على الأمن المجتمعي .. تم تنفيذ حكم الإعدام صباح اليوم الثلاثاء 18/7/2012م بحق ثلاثة مدانين بالقتل قصدا وهم (ن.د)، ( ح.ح)، (ف.و) حيث حكمت المحكمة عليهم بالإعدام شنقاً حتى الموت بعد أن وجهت لهم تهمة القتل قصداً”.

واكدت داخلية المقالة انها قامت بإحضار أولياء الدم وعرض العفو قبل التنفيذ مباشرة ولكن أولياء الدم طالبوا بالقصاص، مشيرة الى انه تم التنفيذ بحضور كافة الجهات المختصة حسب القانون وبحسب الاجراءات القانونية المنصوص عليها.

وأضافت في البيان، أن تنفيذ الأحكام تم بعد استنفاذها كافة طرق الطعن فيها وحازت حجية الأمر المقضي فيه وأصبحت باتةً وواجبة التنفيذ بعد أن منح المحكومين عليهم حقهم الكامل بالدفاع عن أنفسهم، مؤكدة أن هذه الأحكام صدرت وجاهيا وبالإجماع وأفهمت علنا.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل شابا قرب السياج الفاصل بغزة

شفا – اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم السبت شابا حاول التسلل من غزة إلى أراضي …