11:43 مساءً / 26 يناير، 2020
آخر الاخبار

ميلادينوف : أخشى كل يوم أننا على بعد أيام فقط من حرب أخرى في غزة

شفا – قال المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف, اليوم الأحد: أخشى كل يوم أننا على بعد أيام فقط من حرب اخرى في غزة.

وأضاف ملادينوف ، أنه ومنذ عام 2015 لا توجد عملية سلام في الشرق الأوسط ، وأشعر أن الكثير من عملنا حاليًا يركز أكثر على منع الحرب في غزة .

وقال:” لا أعتقد أن الجانب الإسرائيلي أو الفلسطيني – لأسباب مختلفة – في وضع يتيح لهما بالفعل الدخول في مفاوضات ذات مغزى ، أشعر أن الكثير من عملنا حاليًا يركز أكثر على منع الحرب في غزة ، والحفاظ على الإجماع على المستوى الدولي قدر الإمكان حول كيفية حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني ، والعمل بهدوء حقًا لتهيئة الظروف لقيادة المستقبل من كلا الجانبين للعودة إلى طاولة المفاوضات بطريقة هادفة. “

وتابع ملادينوف :” في النهاية لديك مليوني شخص في غزة ، وثلاثة ملايين شخص في الضفة الغربية وهم لن يذهبوا الى أي مكان ، بقدر ما تتمتع اسرائيل بحق البقاء في الارض بين النهر والبحر وكذلك يتمتع (الفلسطينيون) بذلك الحق”.

ملادينوف يشاطر مخاوفه حول مستقبل المنطقة والوضع في غزة قائلا :” أنا خائف جدًا ؛ إذا نظرت إلى بقية الشرق الأوسط ، إذا نظرت إلى العراق ، وإذا نظرت إلى سوريا ، إذا تركت مجتمع طويل وهو مهمش وضعيف ومحروم ومنفصل ومغلق ، فإن هذا المجتمع سينهار ويصبح أرضًا خصبة للمتطرفين ، ولا نريد أن نرى ذلك يحدث “, وفقا لقناة الجزيرة الانجليزية.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض : الاحتلال يرتكب محرقة كل ساعة في غزة والقدس.. وترامب تفرغ لخدمة نتنياهو

شفا – قال عضو المجلس الثوري في حركة فتح، الدكتور عبد الحكيم عوض، إن عشرات …