1:42 صباحًا / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

5 شهداء و600 مصاب برصاص الاحتلال الشهر الماضي

شفا – أظهرت معطيات فلسطينية رسمية، استشهاد خمسة مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، خلال أيلول/سبتمبر المنصرم، بينهم اثنين بالضفة الغربية المحتلة أحدهما الشهيد الأسير بسام السايح الذي استشهد في سجون الاحتلال، وثلاثة في قطاع غزة خلال مسيرات العودة.

وأشار التقرير الشهري الصادر عن مركز “عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق” التابع لدائرة العمل والتخطيط في منظمة التحرير الفلسطينية، إلى إصابة نحو 160مواطناً بالضفة والقدس خلال تصديهم لممارسات الاحتلال العنصرية والاستيلاء على الأراضي وهدم البيوت وبناء الجدار العازل، في حين أصيب 439 برصاص الاحتلال في قطاع غزة خلال مشاركتهم في المسيرات السلمية.

وبيّن التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت 584 مواطناً في كل من الضفة الغربية والقدس، و16 من قطاع غزة.

وقال التقرير إن سلطات الاحتلال هدمت 57 منزلا ومنشأة بالضفة الغربية والقدس، شملت 22 منزلا، و35 منشأة، من بينها هدم مسجد في منطقة “جبل جوهر” جنوبي مدينة الخليل.

ووزعت قوات الاحتلال 39 إخطار هدم ووقف بناء لمنازل ومنشآت، من بينها هدم مدرسة في بلدة “الرماضين” جنوب الخليل.

وفيما يخص مدينة القدس المحتلة، بيّن التقرير أن نحو 2584 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، بينهم رئيس جهاز “شاباك” السابق آفي ديختر، وعضوا الكنيست يهودا غليك واوري آرئيل.

وفي قطاع غزة، أسفرت اعتداءات الاحتلال عن استشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين، من بينهم طفلين، خلال مشاركتهم في المسيرات السلمية، وأصيب 439 مواطناً بجروح مختلفة.

وشملت الاعتداءات 82 عملية إطلاق نار شرق القطاع، و12 عملية توغل بري، و8 عمليات قصف مدفعي، و43 غارة جوية، وتعرضت فئة الصيادين إلى 26 عملية إطلاق نار تجاه مراكب الصيد.

واعتقلت قوات الاحتلال 16 مواطناً على الحدود الشرقية لمحافظات القطاع، من بينهم ثلاثة مواطنين تم اعتقالهم على حاجز بيت حانون، وآخر أثناء تواجده مقابل شواطئ مدينة رفح جنوب القطاع.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …