7:49 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

إصلاحي فتح مشيدًا بوقوف لبنان إلى جانب فلسطين : موقف مشرف سيبقى محفوراً في ذاكرتنا الوطنية

شفا – رحب تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، بقرار مجلس النواب اللبناني بإلغاء قرار وزير العمل اللبناني بحق العمال الفلسطينيين، وعودة الوضع إلى ما كان عليه في السابق، واصفًا القرار بأنه انتصار للشعب اللبناني ووقوفه إلى جانب الحق الفلسطيني، في المحافل العربية والدولية وتمسكه بعدالة القضية الفلسطينية ومساندة حقوق شعبنا وعلى رأسها حق عودة اللاجئين، وذلك

وأكد تيار الاصلاح في بيان له أن “شعبنا الفلسطيني العظيم أثبت طوال الأيام الفائتة احترامه لسيادة لبنان على أراضيه، واحترام القوانين اللبنانية، وإنما سجل احتجاجاً على تطبيق قانون وزارة العمل الذي يخنقه ويطال لقمة عيشه، وظل مستمراً في حراكه حتى تحقيق مطالبه العادلة والمحقة”.

وتابع: “اعتدنا مراعاة ظروف اللجوء القسري والاستثناء الذي يحصل عليه الفلسطيني على مر العقود من وزراء العمل المتعاقبين في لبنان”.

وحسب البيان فإنه “لا يدرك من تقتصر زياراته على فنادق النجوم الخمس آلام الناس أو يلامس عذاباتهم، فقد تجسدت مقولة الزعيم الرمز أبو عمار، أن الشعب الفلسطيني أكبر من قيادته، وهو ما أثبتته الفعاليات بأن شعبنا متقدم على قيادته، مغلقاً الطريق على أي محاولة لتمرير هذا الاجحاف المضاف إلى آلامنا وعذاباتنا، وبأن شعبنا لن يقبل سوى العيش بكرامة وتأمين قوت عياله إلى حين العودة إلى دياره”.

وبارك التيار الخطوة اللبنانية متقدمًا بالشكر والعرفان لكل مع وقف إلى جانب الشعب الفلسطيني من قوى وأحزاب ورجال دين وقوى المجتمع المدني اللبناني، ودعا لأن يكون ذلك باكورة للعمل الفلسطيني اللبناني المشترك، ضمن حوارٍ قانونيٍ يكفل سيادة لبنان وحقوق اللاجئين الفلسطينيين.

وختم التيار بيانه بتقديم الشكر لدولة لبنان وشعبها العظيم، مؤكداً أنه ذلك الموقف المشرف سيبقى محفوراً في ذاكرتنا الوطنية إلى الأبد.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …