إصابة مواطنة وضابط دفاع مدني خلال إخماد حريق في منزل بأريحا

تـــاريــــخ الـــنـــشــر ◄ الجمعة 12 أبريل 2019 - 12:10 مساءً
إصابة مواطنة وضابط دفاع مدني خلال إخماد حريق في منزل بأريحا

شفا – أصيبت مواطنة بحالة اختناق، وضابط دفاع مدني برضوض، جراء اندلاع حريق في منزل، بمخيم عقبة جبر في أريحا.

وذكر تقرير العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن طواقم الإطفاء هرعت إلى مكان الحدث في مخيم عقبة جبر بأريحا، اثر الإبلاغ عن حريق منزل، و عند الوصول تبين للطواقم أن الحريق اندلع في محتويات مخزنة في ساحة المنزل “ملابس ، مواد بلاستيكية” وانتقال النيران لغرفتين في المنزل المكون من طابقين.

وأضاف أن طاقم الاطفاء عمل على تأمين المكان و إخماد النيران التي كانت مشتعلة في محتويات الساحة و شجرة نخيل واثاث غرفتين داخل المنزل، وتمت عمليات الاطفاء باستخدام مركبتي اطفاء وصهريج تزويد مياه، لتتم السيطرة عليها ومنع امتدادها لسائر المنزل.

و أضاف التقرير أن الحريق تسبب باصابة مواطنة بحالة اختناق جراء استنشاقها الادخنة الصادرة من الحريق، واصابة ضابط الموقع ملازم اول وسام عرام، برضوض في الكتف واليد اليمنى جراء تدافع المواطنين، بالإضافة لخسائر مادية في احتراق الاثاث ومحتويات غرفتين، وانهيار السور الامامي للمنزل، واحتراق كميات كبيرة من الملابس المخزنة في بالات في ساحة المنزل.

و أهاب مدير الدفاع المدني في محافظة اريحا و الأغوار، العقيد رائد جوابرة، بالمواطنين، ضرورة تسهيل عمل طواقم الاطفاء والانقاذ، مبينا أن تجمهر المواطنين وتدافعهم قد يتسبب باعاقة كبيرة لعمل الطواقم، مما قد يؤدي لازدياد الخسائر، ووقوع اصابات بشرية.

رابط مختصر