12:38 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

في تطور خطير.. “الأونروا” ترفض استقبال الطلبة “المواطنين” في مدارسها

شفا – سادت حالة من التوتر والاستياء الشديد بين أولياء الأمور وإدارات بعض المدارس ،صباح الأربعاء بعد قرار وكالة الغوث الدولية عدم استقبال عدد كبير من الطلاب والطالبات المواطنين، برغم إنهاء كافة إجراءات التسجيل الخاصة بهم مثل كل عام .

وبدوره قام المجلس المركزي لأولياء الأمور بمتابعة الموضوع مع كل جهات الاختصاص لحل المشكلة والجميع يعدنا بالمتابعة مع مدير عمليات وكالة الغوث وحل المشكلات وتقبل الطلاب والطالبات في جميع أنحاء قطاع غزة.

وفي ذات السياق، أعرب الدكتور زاهر البنا رئيس لجنة أولياء الأمور ، عن استغرابه من هذا القرار المفاجئ الذي تحاول ادارة الأونروا اشغال الشارع الفلسطيني بنزعة مواطن ولاجئ وهذا يتنافى مع نضالات شعبنا إذ انه لا فرق بين أبناء شعبنا وكلنا شركاء بالنضال والمصير .

وطالب الأونروا بالعدول عن قرارها المجحف بحق الطلبة الذين يعانون من بعد المدراس عن أماكن سكناهم مما يزيد من أعبائهم وكما يزيد من صعوبة أوضاع قطاع غزة التي تعاني من حصار جائر منذ عدة سنوات .

وأكد البنا بأن لجنة أولياء الأمور تتابع هذا الموضوع مع إدارة الأونروا للعدول عن هذا القرار ، الذي يساهم بزيادة معاناة أهلنا في قطاع غزة.

وأشار إلى أن رئاسة الأونروا تقوم بسلسلة إجراءات بحق اللاجئين بقطاع غزة والتي كان أخرها فصل 1000 موظف من برنامج الطوارئ والتي تهدف ضمنيا لإلغاء حقوق اللاجئين بشكل تدريجي.

وتبرر رئاسة الوكالة قرارها بأن هؤلاء الطلاب مواطنين، مع العلم بأن المدرسة تستقبل كل عام عشرات الطلبة من هذه الفئة.

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …