10:09 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

جيسون غرينبلات : 4 جنود إسرائيليين أحياء بغزّة ورفات غولدن

جيسون غرينبلات
شفا – مرّة أخرى، تعود قضية الجنود “الإسرائيليين” الأسرى لدى المقاومة بغزّة، لتحدث حالة من القلق والإرباك والتناقض في الرواية الإسرائيلية، مشيرة إلى آلية تعاطي حكومة الاحتلال مع مسألة إعادة جنودها الأسرى.
وكانت سلطات الاحتلال زعمت في روايتها الأولى أن جنودها بغزة جميعهم قضوا أمواتًا وتواصل المقاومة احتجاز جثامينهم فقط، بينما عاود وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان القول، “لا نعلم إن كان الجنود بغزة أحياءً أم أموات”، في محاولةٍ للتمهيد لضرب روايتهم الأولى.
المبعوث الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط “جيسون غرينبلات”، قال في تغريدةٍ سابقة له “على حماس إعادة بقايا رفاة الجندي هادار جولدن، والافراج عن الجندي شاؤول آرون وأبرهام مغنوستيو وهشام السيد وجمعة إبراهيم أبو غنيمة”.
وأثارت التغريدة التي طالب فيها حركة “حماس” بالإفراج عن 4 إسرائيليين و”إعادة بقايا رفاة الجندي هادار جولدن”، ضجةً في وسائل الإعلام الإسرائيلية، لما تظهره، بحسب وصفهم، من تناقض مع الرواية الحكومية بشأن الجنود.
وعقّبت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الإسرائيلية، على حديث جرينبلات بالقول، “هذا ما يتناقض مع ما قالته الحكومة بأن الجنود الأسرى في غزة قد قتلوا”، مضيفة “كما يبدو أن المبعوث يتعارض مع السياسة الإسرائيلية الرسمية فيما يتعلق بأحد الجنود الإسرائيليين الثلاثة”.
وقد استندت الصحيفة الى تخصيص جرينبلات لفظ “بقايا رفاة هدار جولدن”، بينما تحدث بـ “الافراج” عن شاؤول أرون وثلاثة إسرائيليين آخرين كدلالة على أنهم أحياء، مؤكدة “أن الجنود إذا ما كانوا لا يزالون على قيد الحياة أو حتى لو كانت أوضاعهم غير واضحة، فإنه يمكن أن يعطي حماس نفوذا أكبر بكثير في المفاوضات”.
يُشار إلى أن مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، التقى قبل نحو 40 يومًا، بعائلات الضباط والجنود الإسرائيليين الأسرى لدى كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، حيث لم يصف الضابط غولدن والجندي شاؤول بأنهم “أموات”، وإنما قال “الأعزاء”.
وكانت الصحيفة الإسرائيلية ذاتها، زعمت أمس أن حركة حماس رفضت طلبًا من المخابرات المصرية بالكشف عن تفاصيل وضع جنود الاحتلال في قطاع غزة، المأسورين لديها منذ أكثر من 3 سنوات.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …