11:53 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تأجيل محاكمة الطفلة عهد التميمي حتى 13 الجاري

شفا – أجلت محكمة عوفر العسكرية محاكمة الطفلة عهد باسم التميمي (17 عاماً)، من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله حتى الثالث عشر من فبراير الجاري.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى، أن محكمة عوفر عقدت جلسة محاكمة الأحد وكان من المتوقع إصدار حكم بحقها، إلا أن النيابة العسكرية طلبت تأجيل المحكمة حتى الأسبوع القادم حيث من المتوقع أن يصدر حكم بحقها.

يشار إلى أن موقع “بنت” الاسرائيلي قد نشر خبراً مفاده بأن محكمة الاحتلال أصدرت بحق الطفلة “عهد” حكماً بالسجن لمدة عامين، حيث أكد والدها بأن الخبر غير صحيح ، ويأتي في سياق مواصلة استهداف العائلة، وقد يكون تمهيد لحكم قريب من ذلك يصدر بحق ابنته الأسبوع القادم.

وأعدت النيابة العسكرية لائحة اتهام ضد الطفلة عهد تضمنت 12 تهمه أبرزها مهاجمة جنديين اسرائيليين، إضافة إلى خمسة أحداث أخرى هاجمت فيها أفراد قوات الاحتلال وألقت باتجاههم الحجارة، ومنها أيضا اعتراض عمل الجيش والمشاركة في أعمال شغب وتحريض الآخرين على المشاركة فيها.

واعتقلت قوات الاحتلال التميمى بتاريخ 19/12/2017 بعد اقتحام منزل عائلتها وتفتيشه وتحطيم محتوياته والاعتداء على سكان المنزل بالضرب، وإرهاب الأطفال، وقامت بمصادرة أجهزة حاسوب وهواتف محمولة وكاميرات وعاثوا بالمنزل فساداً، قبل اعتقال الفتاة عهد واقتيادها إلى التحقيق .

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …