1:53 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يقرر تشريح جثمان الشهيد موسى

شفا – أفاد مدير عام الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين المحامي إياد مسك أن ما يسمى بمحكمة الصلح الإسرائيلية قررت ظهر اليوم الأربعاء الاستجابة لطلب النيابة الإسرائيلية بتشريح جثمان الشهيد محمد موسى (29عامًا) من دير بلوط الديك غرب محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح مسك، أن الهيئة اعترضت على قرار المحكمة، وفي الوقت ذاته طالبتها أن تتم عملية التشريح في حال الإصرار عليها بحضور طبيب فلسطيني، وهو ما تم الموافقة عليه، حيث سيتم اختيار الطبيب الفلسطيني الذي سيحضر عملية التشريح، بالتعاون ما بين الهيئة ووزارة العدل الفلسطينية.

وبين أن الهيئة طالبت محكمة الصلح بتسليم جثمان الشهيد موسى لعائلته فور انتهاء عملية التشريح، وعدم استمرار التحفظ على جثمانه، علما أن احتجازه حتى هذه اللحظة في معهد أبو كبير على ذمة جيش الاحتلال الإسرائيلي وليس بقرار من المحكمة.

وكان الشهيد موسى ارتقى أمس وأصيبت شقيقته لطيفة عبد الله موسى (33عامًا) بجروح، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار على سيارتهما التي كانا يستقلانها.

وادعت قوات الاحتلال أن السيارة التي كان يقودها الشاب تقدمت بسرعة نحو الجنود المتواجدين عند مدخل مستوطنة “نيفي تسوف” المجاورة لمستوطنة حلميش، فظنوا أن سائقها ينوي تنفيذ عملية دهس، فشرعوا بإطلاق النار باتجاهها مما أدى إلى إصابة من بداخلها.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …