10:57 مساءً / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

حماس : التصريحات حول نزع سلاح المقاومة تتقاطع مع الموقف الإسرائيلي

شفا – أكد القيادي بحركة حماس سامي أبو زهري الثلاثاء، أن التصريحات المتعلقة بنزع سلاح المقاومة الفلسطينية تتقاطع مع الموقف الإسرائيلي.

وقال أبو زهري في تدوينة على حسابه في موقع “تويتر” من طهران: “تصريحات البعض حول نزع سلاح المقاومة تتقاطع مع الموقف الإسرائيلي، وعليهم أن يدركوا أن رغباتهم هي مجرد أضغاث أحلام”.

وتنادي قيادات في السلطة الفلسطينية في كثير من التصريحات الصحفية بضرورة وجود “سلاح واحد” في قطاع غزة، في إشارة إلى مسعًا لتجريد ” نزع ” المقاومة الفلسطينية من سلاحها.

وكان المجلس الوزاري المصغر للحكومة الإسرائيلية قرر الأسبوع الماضي، عدم إجراء أي مفاوضات مع حكومة وحدة وطنية فلسطينية إلا بنزع سلاح حركة حماس واعتراف الحركة بـ”إسرائيل” واستعادة الجنود من غزة.

وتجدد قيادة حماس السياسية تأكيدها على أن الحركة والشعب الفلسطيني لن يتخلوا عن المقاومة، فقد قال رئيسها في الخارج ماهر صلاح: “وكونوا على ثقة، حماس لن تتخلى عن المقاومة فهي جزء من اسمها”.

ويشارك أبو زهري منذ يوم الأحد الماضي، مع وفد قيادي رفيع المستوى من حركة حماس، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري في زيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران، والتقوا خلالها مسؤولين إيرانيين كبار وتستغرق أيام.

شاهد أيضاً

جامعة الأزهر تتعرض لإنتهاكات غير قانونية ؟!! بقلم : د . عبد الحميد العيلة

جامعة الأزهر تتعرض لإنتهاكات غير قانونية ؟!! بقلم : د . عبد الحميد العيلة تعتبر …