القبض على شخص ارتكب جرائم ابتزاز بحق خمس سيدات في الخليل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 مارس 2017 - 4:36 صباحًا
القبض على شخص ارتكب جرائم ابتزاز بحق خمس سيدات في الخليل

شفا – ألقت الشرطة، القبض على شخص لارتكابه جرائم ابتزاز إلكتروني، طالت خمس سيدات في مدينة الخليل.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، في بيان صحفي، أنه بناء على شكوى تقدمت بها سيدة للمباحث العامة تفيد بتعرضها للابتزاز مقابل عدم نشر صورها الشخصية، التي سرقت  من قبل مجهول من على صفحتها على موقع الفيس بوك, بدأت وحدة الجرائم الالكترونية إجراءات البحث والتحري لكشف ملابسات القضية ومعرفة الفاعل .

وأضافت: أنه بعد استكمال عملية جمع المعلومات والأدلة الالكترونية, تمكنت الوحدة من تحديد هوية المشتبه به وإلقاء القبض عليه وضبطت بحوزته جهاز حاسوب, وبفحصه تبين وجود أربعة ملفات أخرى يستخدمها المشتبه به في ابتزاز أربع سيدات, وبسماع أقواله اعترف بقيامه بابتزاز السيدات الخمس مقابل عدم نشر صورهن .

وأكدت الشرطة توقيف المشتبه به لمدة 24 ساعة وأحالته للنيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه حسب الاصول .

كشف ملابسات جريمة حرق مكتب محامي في الخليل والقبض على الفاعل

وفي سياق آخر، كشفت الشرطة، ملابسات جريمة حرق مكتب محامٍ في مدينة الخليل، وألقت القبض  على الفاعل.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أنه وبناء على شكوى تقدم بها أحد المحامين للشرطة تفيد بتعرض مكتبه الخاص للحرق بواسطة مادة مشتعلة ليلا من قبل مجهول, بدأت الشرطة إجراءات البحث والتحري لكشف ملابسات القضية ومعرفة الفاعل.

وأضافت أنه وبعد استكمال عملية جمع المعلومات والأدلة من مسرح الجريمة تمكنت المباحث العامة من تحديد هوية المشتبه به وإلقاء القبض عليه, وبسماع أقواله اعترف بقيامه بسكب مادة مشتعلة أسفل باب مكتب المحامي ثم أشعل النيران فيها، ما أدى إلى احتراقه.

وأكدت الشرطة توقيف المشتبه به مدة 24 ساعة وأحالته للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه حسب الأصول

رابط مختصر