6:27 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

الخضري يستنكر منع إسرائيل وفداً برلمانياً أوروبياً زيارة غزة

شفا – استنكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار منع الاحتلال الاسرائيلي وفداً برلمانياً أوروبياً متعدد الأحزاب من مجموعة العمل مع فلسطين من زيارة قطاع غزة، للاطلاع على الواقع عن قرب في ظل الحصار.

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأربعاء 22-2-2017 إن الاحتلال منع الوفد المكون من ١٧ نائب، لأنه لا يريد أن يشاهدوا حقيقة الحصار، وآثاره وكذلك نتائج ثلاث حروب مدمرة”.

وشدد الخضري على أن هذا المنع دليل إدانة واضح وتجاهل للمجتمع الدولي، لأن اسرائيل تخترق القانون الدولي بحصارها لغزة، وكذلك بثلاث حروب لا زالت اثارها المدمرة ماثلة.

وأكد أن التضامن مع الشعب الفلسطيني سيستمر رغم منع الاحتلال الوفد زيارة غزة، وقال ” لعل أعضاء الوفد أدركوا حقيقة ومعنى الحصار، فإذا كانت المعاملة الإسرائيلية مع وفد برلماني أوروبي يتمتع بحصانة دولية بهذه الطريقة فكيف هي مع غزة المحاصرة لأكثر من عشر سنوات”.

وأضاف ” رسالتنا العالم واضحة نحن نريد حقوقنا المشروعة في دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس نعيش فيها بأمن وامان وسلام دون حصار واعتقال وهجرة ولجوء واستيطان”.

وناشد الخضري المجتمع الدولي الاعتراف الكامل بدولة فلسطين والعمل في كل المحافل لتجسيد هذا الاعتراف حقيقة واقعة، وهو ما يتطلب كل الجهود العربية والإسلامية والدولية الى جانب الجهد الدولي”.

 

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس يصدر قرارا بقانون بمنح الثقة للحكومة التاسعة عشرة ومرسوما بشأن اعتماد تشكيلتها برئاسة د. محمد مصطفى

شفا – قدم رئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى برنامج عمل الحكومة وقائمة التشكيل المقترحة إلى …