5:54 صباحًا / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

سياحة وآثار المقالة تواصل جولاتها التفقدية على المنشآت السياحية

شفا – واصلت وزارة السياحة والآثار في الحكومة المقالة سلسلة الزيارات الميدانية التي تقوم بها لتفقد المنشآت السياحية, حيث قامت بعدد من الجولات التفقدية خلال الشهر الماضي على اثنتي عشرة منشأة سياحية متنوعة وموزعة حول قطاع غزة, وترأس الوفد القائم بالجولة رزق الحلو مدير دائرة السياحة وطاقم من العاملين بالوزارة.


وتأتي هذه الزيارات ضمن خطة المتابعة لصيف 2012 التي أقرتها الوزارة للتأكد من توافر أنظمة الأمن والسلامة, والالتزام بالمعايير المقررة وحرصا منها على الارتقاء بالعمل السياحي و النهوض بمستوى الخدمات السياحية المقدمة في قطاع غزة.


وأوضح الحلو أنه تم خلال هذه الجولات التعرف على المنشآت السياحية عن قرب والتركيز على عدة نقاط أساسية لابد من الالتزام بها في جميع المنشآت, كان أهمها الاهتمام بمستوى النظافة العام للمكان ومراقبة تجهيزات الأمن والسلامة ومراعاة ضوابط الآداب العامة داخل كل منشأة, إضافة إلى ضرورة الاهتمام بالعاملين من حيث توفير بيئة عمل مناسبة والقيام بفحص طبي لهم بشكل دوري للتأكد من سلامتهم, مشيراً إلى أن الاهتمام بالمظهر العام في الشكل الخارجي والداخلي للمنشأة وتوحيد الزي بين العاملين يعد من أهم عوامل الجذب التي تسهم في زيادة إقبال المواطنين على المكان.

وأضاف الحلو أنه يوجد في غزة العديد من المنشآت السياحية التي تقدم خدمات متنوعة لها القدرة على منافسة مثيلاتها في الخارج إذا ما تم توجيهها ومتابعتها.


وأكد الحلو أن مثل هذه الزيارات تعمل على تعزيز المسؤولية المجتمعية لأصحاب المنشآت السياحية تجاه الوزارة والمواطنين, وأن التزام هذه المنشآت بالملاحظات والنصائح الموجهة لها وقيامها بتطوير الخدمات التي تقدمها يضمن لها تحقيق نجاح أكبر.


وأشار الحلو أنه خلال هذه الجولات تم التعرف على أصحاب المنشآت وطاقم العاملين عن قرب والوقوف عند ملاحظاتهم وإعطائهم الإرشادات التشغيلية والإدارية اللازمة للنهوض بالعمل السياحي منوهاً إلى أنه تم مناقشة سبل تطوير العمل وكل ما من شأنه رفع مستوى الخدمة التي يقدمها القطاع السياحي في غزة.


يذكر أن هذه الجولات تأتي بالتزامن مع بدء فترة الإجازة الصيفية التي يتوقع فيها زيادة حجم التدفق السياحي على الأماكن السياحية والترفيهية وبدء موسم الرحلات العائلية, كما أنها استكمالا للجولات التي قامت بها الوزارة مسبقا والمخطط القيام بها مستقبلا.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …