9:58 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

قرب الانتهاء من الأعمال في مشروع سبسطية المائي

شفا – باشرت وحدة إدارة المشاريع في سلطة المياه بتنفيذ الأعمال المتبقية في مشروع بئر سبسطية بالتعاون مع بلدية نابلس.


وأعلن مدير وحدة إدارة المشاريع جهاد بشير أن الأعمال المتبقية من المشروع عبارة عن خط ناقل يصل ما بين بئر سبسطية إلى الخط الذي تم تنفيذه مؤخرا حيث أن هذا الخط يزود قرى سبسطية، بيت أمرين، جنيستيا، ونصف جبيل موضحا أن الخطوط الناقلة كان قد تم تنفيذها قبل علم وتبقى فقط الجزء المتبقي الواصل ما بين البئر والخطوط الناقلة.


وأضاف بشير أن سلطة المياه كانت قد حصلت على الترخيص اللازم من الإدارة المدنية لتنفيذ المشروع كون أن المشروع يقع في المنطقة المصنفة ج، وذلك بعد انتظار دام عام نتيجة وضع الإدارة المدنية العراقيل لعدم منح سلطة المياه التراخيص اللازمة والتي أهمها مطالبتها لسلطة المياه توقيع نموذج خاص من قبل الإدارة المدنية يتوجب من خلاله أن تقوم سلطة المياه بمنح الإدارة المدنية الحق بخصم مبالغ مالية مباشرة من السلطة الوطنية في حال حصول أي ضرر أثناء تنفيذ المشروع في المنطقة وهذا ما رفضته سلطة المياه جملة وتفصيلا لأنه يتعارض مع حق الفلسطينيين من ناحية وسياسة السلطة الوطنية من ناحية أخرى، وبقيت عملية التفاوض حتى استطاعت سلطة المياه إجبار الجانب الفلسطيني على القبول بان تكون سلطة المياه هي المسؤولة عن النموذج وبالتالي هي من يعمل على تعويض المواطنين في حال حدوث أية أضرار.


وبين بشير انه سيتم ضخ ما يقارب 150 متر مكعب بالساعة من بئر سبسطية لهذه القرى والتي كانت تعتمد في السابق على التزود بالمياه من الينابيع والتي تعاني من عدم صلاحيتها للشرب نتيجة التلوث الناجم عن عدم توفر شبكات للصرف الصحي ووجود العديد من الحفر الامتصاصية.


وشكرت سلطة المياه بالشكر والتقدير لمحافظة نابلس وبلدية نابلس وكافة طواقم سلطة المياه ووحدة المشاريع ودائرة مياه الضفة الغربية لتعاونهم الحثيث في حل المشكلة والحصول على التراخيص اللازمة.


جدير ذكره انه يتوقع الانتهاء من تنفيذ الجزء المتبقي من الخط الناقل الذي يبلغ طوله 1500 متر خلال الأيام القليلة القادمة. وبهذا سوف تنتهي معاناة أهلنا في القرى المذكورة.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …