3:45 مساءً / 17 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الإخوان يلتقون أعضاء الكنيست الاسرائيلي في واشنطن

شفا -كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت”  اليوم الثلاثاء عن اجتماع مرتقب بين وفد من أعضاء الكنيست الاسرائيلي ونواب في البرلمان المصري من الاخوان المسلمين في واشنطن الأسبوع القادم مع بدء الاقتراع في جولة الاعادة في انتخابات الرئاسة المصرية .

 

وقالت الصحيفة ان اللقاء المرتقب سيعقد في واشنطن برعاية أمريكية لجس نبض الجماعة حول استمرار العلاقات الاسرائيلية  المصرية في حال فوز مرشح الأخوان محمد مرسي في جولة الاعادة المرتقبة الأسبوع القادم.

 

وأشارت الى ان القاء مبادرة من وزارة الخارجية الاسرائيلية التي تمول جزئيا اللقاء ، وأن من بين المشاركين في الوفد عضو الكنيست زئيف فاكنين من حركة شاس، وحمد عمار من حزب “يسرائيل بيتينو”.

 

ولفتت الى ان الخارجية الاسرائيلية عقدت خلال اليومين الماضيين جلسة خاصة تم خلالها إطلاع أعضاء الوفد الاسرائيلي، على أهمية اللقاء مع ممثلي حركة الإخوان ، كخطوة لبناء قنوات اتصال على مستوى أعلى مع الإخوان.

 

وفي المقابل انتقدت مصادر في الكنيست المستوى المنخفض للمشاركين في الوفد ، موصحة انه من الأفضل لو ضم الوفد عددا من أعضاء الكنيست الذين شغلوا مناصب سياسية وأمنية رفيعة في الماضي.

واعربوا عن قلقهم من ان الجماعة سترسل وفدا منخفض المستوى وهو ما قد يحول دون تحقيق اي تقدم بين الطرفين ,إلا ان وزارة الخارجية اشارت الى ان هذا اللقاء غير مألوف ويعد في حد ذاته تقدم على في العلاقات .

 

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …