10:07 صباحًا / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يبدأ تحسين ظروف اعتقال الأسرى

شفا – بدأت مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء تنفيذ سلسلة من المطالب التي تم التوقيع عليها في الاتفاق الذي أبرم بين مصلحة السجون وقيادة الأسرى مؤخرًا.

 

ورضخت “إسرائيل” في 14 مايو 2012 لمطالب الأسرى بعد 28 يومًا من إضرابهم التاريخي المفتوح عن الطعام بتوقعيها اتفاقًا ينهي إضرابهم، ويحقق مطالبهم بحضور السفير المصري في الكيان الإسرائيلي.

 

وقال مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش إن اجتماعًا عقد أمس بين قيادة الإضراب ومصلحة السجون بسجن نفحة لمتابعة عدة قضايا أهمها زيارة ذوي أسرى قطاع غزة لأبنائهم، وخروج الأسير ضرار أبو سيسي من العزل، ووقف سياسة المداهمات والتفيش العاري.

 

وأشار إلى أن الأسرى توصلوا إلى اتفاق ببدء زيارة ذوي أسرى القطاع لأبنائهم نهاية الشهر الجاري مرتين شهريًا ولمدة 45 دقيقة، لافتًا إلى أن ذلك يعد انتصارًا جديدًا للأسرى بعد أن كانت الزيارات مسموحة لهم لمرة واحدة في الشهر ولمدة 30 دقيقة فقط بعد تحملهم لكل إجراءات ومتاعب الزيارة.

 

وكشف عن وقف مصلحة كافة العقوبات الفردية والجماعية التي فرضت عليهم، وتخفيض أسعار “الكانتينا”، وتحسين الظروف المعيشية، إضافة إلى السماح باتصال الأسير بذويه.

 

وبين الخفش أن الاحتلال سيشرع بتجميع أسرى القطاع في ثلاث سجون تمهيدًا لزيارة ذويهم، لافتًا إلى أن الاحتلال سمح بإدخال كافة الصحف والمجلات من خلال اشتراك شهري.

 

وأوضح أن قيادة الإضراب نجحت في إعادة عقد امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” بدءًا من العام المقبل، إضافة إلى إحضار المهندس الفني لإضافة القنوات الفضائية التي يرغب الأسرى مشاهدتها.

 

ولفت إلى أن تشكيل لجنة متابعة لكل هذه القضايا وظيفتها متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق، مبينًا أن قيادة الإضراب طمأنت أن الأسير أبو سيسي سيخرج من العزل مع نهاية هذا الأسبوع.

 

وأكد الخفش أن اللقاء كان إيجابيًا، مبينا أن قيادة الإضراب حذرت مصحة السجون في حال الإخلال بأي ما تم الاتفاق عليه، أو محاولة المماطلة والتسويف.

شاهد أيضاً

شهيدان برصاص مستوطنين في خربة الطويل جنوب نابلس

شفا – استشهد مواطنان، مساء اليوم الإثنين، متأثرين بإصابتهما برصاص مستوطنين في خربة الطويل شرق …