11:55 مساءً / 13 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

تل أبيب تحذِّر من ترسانة أسلحة كيماوية ضخمة بسوريا

شفا -حذَّر نائب رئيس هيئة الأركان “الإسرائيلية” من أنه يوجد في سوريا أكبر مخزون للأسلحة الكيمياوية في العالم، مشيرًا إلى خطورة المدى الذي يمكن أن تصل إليه صواريخ تنطلق من سوريا.

 

وقال الميجور جنرال يائير نافيه: “إن توفرت الفرصة لقوى في سوريا فإنه قد يتم استعمال نفس الأساليب التي تجري حاليًا خلال أعمال العنف”.

ونقلت محطات الراديو في “إسرائيل” تصريحات “نافيه” صباح اليوم الاثنين، والتي كان قد أطلقها يوم أمس قبل بدء احتفال في القدس لإحياء ذكرى قتلى جيش الاحتلال.

وكان نائب رئيس هيئة الأركان الصهيوني السابق قد ذكر أن اتفاقية السلام مع مصر ستكون ملغاة، في حال دخول قوات مصرية إلى سيناء، مطالبًا بالحفاظ على بقاء سيناء منزوعة السلاح.

وقال الجنرال الاحتياط “عوزي ديان” خلال جلسة نقاش أجريت في مجلس الأمن القومي بالكيان الصهيوني: “إنه في حال وافقت “إسرائيل” على دخول قوات الجيش المصري إلى سيناء فإن اتفاقية السلام مع الجانب المصري ستلغى خلال فترة وجيزة”.

وذكرت القناة السابعة بالتليفزيون الصهيوني أن ديان أوضح أن جوهر الاتفاق بين مصر والكيان الصهيوني هو بقاء شبه جزيرة سيناء منطقة منزوعة السلاح، فإذا تم إلغاء هذا البند من الاتفاقية فلا معنى للاتفاقية وهو ما سيلغيها على أرض الواقع في المستقبل.

وفي سياق آخر، طالب ديان حكومة الكيان الصهيوني بعدم التنازل عن وجود قوات من جيش الاحتلال على نهر الأردن في الاتفاقيات مع الفلسطينيين، معتبرًا أن وجود هذه القوات يضمن حماية العمل الاستراتيجي للكيان الصهيوني خلال السنوات القادمة.

وكشف ديان أن المجلس القومي الصهيوني – الذي كان يرأسه – قد حسم قبل عشر سنوات موقفه من المفاوضات مع الفلسطينيين، وأكد أنه لا توجد فرصة أو سبيل من أجل الوصول لتسوية دائمة معهم في حين أن استمرار الفساد في السلطة الفلسطينية قد يؤدي لفقدان ثقة الصهاينة بحكومتهم.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …